حصاد العرب بعد مضي 5 ايام من منافسات أولمبياد ريو

نال اللاعبون واللاعبات من الدول العربية 5 ميداليات مختلفة بعد مضي خمسة أيام من منافسات النسخة الـ 31 من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 في ريو دي جانيرو.

اقرأ أيضاً: نجاح «أولمبياد» الريو… هل ينقذ البرازيل من أزمتها الاقتصادية

ومنح سيرجيو توما، المصنف التاسع على العالم، الميدالية الأولمبية الثانية للإمارات بعد تتويج أحمد بن حشر آل مكتوم بالميدالية الذهبية في الرماية بأولمبياد أثينا 2004.

وفي اليوم التالي، تألق البطل الكويتي فهد الديحاني بإحرازه أول ذهبية للعرب في ريو دي جانيرو، بفوزه في مسابقة الحفرة المزدوجة “دبل تراب”.

وأضاف المخضرم فهيد الديحاني هذه الذهبية إلى الميداليتين البرونزيتين اللتين حصل عليهما في أولمبياد سيدني 2000، ولندن 2012، ليمنح الكويت الميدالية الأولمبية الثالثة في تاريخ مشاركاتها الأولمبية حتى الآن.

الاولمبياد ريو دي جانيرو

وبعدها بساعات، نجحت الرباعة المصرية سارة سمير أحمد في تحقيق أول ميدالية أولمبية لبلادها، بتتويجها بالميدالية البرونزية لمسابقة رفع الاثقال لوزن 69 كلغ.

وفي اليوم نفسه، أحرزت التونسية إيناس بو بكري، برونزية مسابقة المبارزة “سلاح الشيش”، بعد فوزها في مباراة تحديد المركز الثالث على اللاعبة الروسية عايدة شاناييفا، المصنفة رابعة عالميا بنتيجة (15-11) نقطة.

واختتم اليوم الخامس من منافسات الدورة، بالميدالية الخامسة للعرب حصل عليها الرباع محمد إيهاب الذي فاز ببرونزية رفع الأثقال لوزن 77 كلغ، وهي الميدالية البرونزية الثانية لمصر في هذه الدورة حتى الآن.

(وكالات)

آخر تحديث: 12 أغسطس، 2016 5:32 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>