فضائح الكهرباء والحملة الدينية تطغى على مواضيع «جنوبية»

إلى جانب المشهد السياسي الباهت، كشف موقع "جنوبية" خيوط إنشاء محطة كهربائية في الضاحية الجنوبية يشوبها الفساد، إلى ذلك تناول واقعة عملية الاختلاس والنصب التي قامب بها احدى اصحاب الحملات في الضاحية وأدت إلى إحتجاز مئات من الزوار اللبنانيين في إيران ودوليا خطف اللقاء بين القيصر الروسي والخليفة العثماني الأنظار حول تداعياتها.

تساؤلات حول مواقف باسيل المستجدة من بري ومن ملف الرئاسة

نبيه بري

لم يسجل على الصعيد المحلي اللبناني أي حراك سياسي ذي تأثير جدي على مسار الأحداث، وإن كان اللقاء المتجدد بين الرئيس نبيه برّي ورئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل، شكل في حدّ ذاته حدثاً، يمكن توظيفه في تحريك ملف النفط المتعثر لدى رئاسة الحكومة، رغم التفاهم الذي تمّ بين الرجلين قبل ثلاثة أسابيع على بلوكات النفط بدءاً من الجنوب باتجاه الشمال.

النار السورية إذ تأكل «شيعة لبنان»!

حلب

بعيداً عن القتل والقتلى، بعيداً عن الأسر والأسرى، بعيداً عن وجع المصابين وعويل الجرحى، يراقب أمين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله حُسن سير المعارك في سوريا. يقلّب الرجل شاشة التلفاز متنقلاً بين “المنار” و”العالم” و”الإخبارية السورية” و”سما”، ولا بأس ببعض القنوات الناطقة بالفارسية، فالرجل يجيد ولا شك ما هو أكثر من لغة القوم.

حركة التجدد الديموقراطي تجدّد دمها بالشباب وتبني القضايا الحياتية

نسيب لحود

التأمت أمس الهيئة الوطنية العامة لـ”حركة التجدد الديموقراطي” برئاسة أكبر الأعضاء سناً جورج عسيلي في دورة انتخابية مخصصة لانتخاب رئيس الحركة ولجنة تنفيذية من 14 عضواً لولاية مدتها ثلاث سنوات، وذلك وسط أسئلة حول الدور الذي ستلعبه الحركة على الصعيد الوطني في المستقبل.

أردوغان في روسيا مدعوما بانتصارات المعارضة في حلب

اردوغان وبوتين

بعدما وصلت الأزمة السياسية بين موسكو وأنقرة إلى ذروة توترها خلال الأشهر الماضية ، إثر قيام تركيا بإسقاط طائرة روسية بحجة اختراق مجالها الجوي عند الحدود مع سوريا في تشرين الثاني الماضي، يبدو ان مساعي تبريد هذه الأزمة وصلت الى خواتيمها مع اللقاء الذي جمع الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين في روسيا امس .

«محطة كهرباء الضاحية الجنوبية» من التوليد الى التحويل ببركة مافيات الفساد

محطة توليد الطاقة

تقع كهرباء الضاحية بين فكّي الفساد وسمسرات الأحزاب السياسية المتحكمة بحياة الناس في منطقة تعاني من نقص التعذية الكهربائية إضافة إلى تفشي ظاهرة مافيات المولدات، غموض يشوب ما يحكى عن انشاء محطة كهربائية على أوتوستراد الشهيد هادي نصرالله (حارة حريك)، هل هي محطة توليد أم تحويل، ومتى سوف يكتمل انجازها؟

ضجة في الصحن الشيعي اللبناني من جديد.. وحزب الله طرف فيها‏

كربلاء

وقف حزب الله بشكل صريح وعلني مع “تجمع أصحاب الحملات” في مواجهة مع الأهالي لوقف النزف الإقتصادي لبيئته.. فالى أين انتهت الأمور بعد ذلك؟

السوريون يعرفون أنّ نظام الأسد انتهى وتوقع عملاً في دمشق

حلب

ماذا بعد كسر الحصار عن حلب؟ وكيف هي الصورة الحقيقية للواقع الميداني؟ هل من تخوّف من استهداف المدنيين الذين يقيمون في مناطق نفوذ نظام الاسد؟ وكيف ستتعامل فصائل المعارضة مع كلّ هذه الوقائع.. أسئلة يجيب عليها وائل الخالدي مستشار شباب الحراك الثوري السوري.

السابق
دوريات للاحتلال الاسرائيلي على طول الخط الحدودي
التالي
الحكومة تنعقد دون البحث بالملفات الخلافية