تجاوزات حزب الله البلدية واتهامه بإنشاء مشاريع عقارية لغايات سياسية أبرزها موقع «جنوبية»

تطرق "جنوبية" بشكل خاص إلى تجاوزات حزب الله إن كان على صعيد العقارات من خلال إقامة مشروع على خط الساحل تنفيذا لمخطط السيطرة عسكريا على طريق الجنوب - بيروت، أو بلديا في القماطية من خلال الاعتداء على المجلس البلدي ورئيسه بالقاء قنابل يدوية وغيرها من التجاوزات. كما أيضًا كان لـ"جنوبية" تغطية خاصة لتسليم الجيش اللبناني دفعة جديدية من المساعدات العسكرية الأميركية.

رئاسة الجمهورية في عامها الثالث.. تنتظر الستاتيكو العسكري في سوريا

 رئاسة الجمهورية

بين تأجيل استحقاق الجلسة المقبلة لهيئة الحوار في الخامس من أيلول، وترحيل استحقاق انتخاب رئيس الجمهورية إلى السابع من أيلول، في جلسة تأخذ الرقم التسلسلي 44 بفارق يومين بين الاستحقاقين، لا يعني سوى تقارب زمني لا أكثر ولا أقل، ولا يعكس سوى عمق المأزق الذي تواجهه البلاد.

بعد حلب الغوطة مقبرة الغزاة

الغوطة الشرقية

لم تنتصر الثورة السورية، لكنّ نظام الأسد سقط منذ ان خرج ملايين السوريين قبل خمسة أعوام في كل المدن السورية والأرياف وأعلنوا إسقاط النظام.

حزب الله والنظام يتبادلان الاتهامات.. من بطل هزيمة حلب؟

سوريا

ما زالت المعارك مستعرة في منطقة حلب بين قوات النظام السوري والمعارضة المسلحة، وتباينت المعلومات حول أعداد القتلى التي سقطت من الطرفين، وسط اتهامات من قبل انصار حزب الله والجيش النظام السوري بالمسؤولية عن التراجعات الأخيرة والهزائم التي التي حلت بهما على تلك الجبهة.

مشروع «مديار» في ساحل الشوف: اتهامات لحزب الله… والأدلّة مؤجّلة

مديار

بدأت في تموز الماضي اعلانات عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وعلى لوحات الاعلانية على طول الخط الساحلي لجبل لبنان الجنوبي تحت عنوان «استثمر وعمّر في مديار، المدينة الأكثر نموًا»، اعلانات تظهر مشروعًا ضخمًا يضم مجمعات سكنية، مقسمة إلى مناطق لبناء الفيلل وأخرى لأبنية سكنية ومنتجعات.

بلدية القماطية التي خسرها حزب الله: تهديدات ورصاص وقنابل

القماطية

انتهت الانتخابات البلدية قبل ثلاثة شهور، ولكن تداعياتها في بلدة القماطية محافظة جبل لبنان لم تنتهِ بعد، اطلاق نار وحمل سواطير والقاء قنابل هي حرب ما بعد الاستحقاق الذي لا يزال شظاياه يهدد السلم الأهلي في المنطقة ويهدد بسفك دماء بين الأهالي في حال بقي النزاع على حاله.

ما هي حقيقة تخفيض السعودية لتمثيلها الدبلوماسي في لبنان؟

لبنان السعودية

هل تنوي السعودية تخفيض بعثتها الدبلوماسية في لبنان؟ وما سرّ غياب العسيري؟

لبنان شريك أمني لأميركا: بـ50 مليون دولار أسلحة وذخائر للجيش

اسلجة

بحضور قيادة الجيش اللبناني والسفيرة الأميركية في لبنان أليزابيت ريتشرد، تسلم الجيش اللبناني دفعة جديدة من المساعدات العسكرية الأميركية بقيمة 50 مليون دولار عبارة عن مدرعات همفي، وأربعين قطعة مدفعية ميدان هاوتزر، وخمسين قاذفة آلية للرمانات MK-19 ، وألف طن من الذخيرة الصغيرة والمتوسطة وقذائف المدفعية الثقيلة، وشارك في حضور التسليم شخصيات أمنية وعسكرية ودبلوماسية من الجانبيين اللبناني والاميركي.

الحريري وأوهام السلطة

سعد الحريري

يملأ تيار المستقبل أوقات الفراغ وأيام الانتظار الطويلة بوهم أنّه صاحب قرار في هذا الشأن. ويساعده حزب الله على التوهم أكثر عبر إطلاقه مقولة أنّ السعودية هي من يعطل انتخاب الرئيس عبر منع تيار المستقبل من انتخاب المرشح ميشال عون.

اسلام علوش لـ«جنوبية»: تكتيكات جديدة لمعركة الغوطة.. ونثق بموقف أردوغان في روسيا

اسلام علوش
اسلام علوش

كٌسر الحصار الذي عمل النظام وحزب الله وحلفاؤهما لثلاث سنوات من اجل فرضه على حلب كحلقة اخيرة قبل اتمام السيطرة عليها، تمكن الثوار في سبعة ايام من اعادة الحرية للمناطق المحاصرة محققين بذلك تقدماً نوعياً، ولأنّ المعركة معركة أرض وحق تمّ الإعلان من قبل ائتلاف الثوار عن معركة تحرير كامل حلب، كما أعلن يوم امس عن معركة نوعية بدأت في الغوطة الشرقية في دمشق.

مهرجانات الأرز: دبكة ستريدا ونثر جبران وختامها كركلا

ستريدا جعجع مهرجانات الأرز

رغم المعارك السياسية القاسية و الإضطرابات التي عاشها لبنان في الشهورالأخيرة ولا يزال، إلأّ أنّ اللبنانيين قد استطاعوا أن يبرزوا اسم لبنان من جديد وأن يتألقوا و يقولوا لكل فاسد وإرهابي، أنّهم أبناء الأرز وأنّ لبنان بلد الأرز الذي لا يفرق بين مواطنيه لا دين و لا مذهب.

أسرار «الجولاني» كشفت بعد انكشاف وجهه: ما علاقته بفاروق الشرع؟

أبو محمد الجولاني

ما ان ظهر أبو محمّد الجولاني، وهو زعيم “جبهة فتح الشام” (جبهة النّصرة سابقاً) على شاشة “الجزيرة” في 28 تمّوز الماضي وأماط اللثام عن وجهه، حتى بدأت تتكشف أسرار حياته الشخصية التي كان يحرص على إخفائها، ليتمّ ترجيح أنّ أصله من درعا، واسمه الحقيقيّ أحمد حسين الشرع”، بحسب شاهدين.

بالفيديو: غنى قويدر طفلة مضايا الجريحة تبحث عن فرصة علاج خارج حصار حزب الله…

غنى

أفاد ناشطون من مضايا بأن الطفلة غنى قويدر بحاجة للإخراج الفوري من مضايا بسبب سوء حالتها الصحية وألمها وصراخها على مدى تسع ايام متواصلة.

لهذا السبب طردت النساء خلال خطاب ترامب!

دونالد ترامب

لأن المرشح الأميركي الجمهوري دونالد ترامب يحمل مبادىء تشجع على العنصرية، فان العديد من الناشطين والناشطات بدأوا حملة ميدانية للتشويش ومحاولة إفشال مهرجاناته الانتخابية.

ميريام كلينك ترد على رولا يموت… بكليب «بيكيني» مماثل!

ميريام كلينك

بعد إطلاق عارضة الأزياء رولا يموت فيديو كليب مثير للجدل بسبب ظهورها فيه شبه عارية. يبدو أن عارضات الأزياء بدأن اعتماد هذا النوع من الفن المثير للغرائز، باعتقادهم أنه يجلب مشاهدات جمّة.

صوَر تعرّض النجمة ليندسي لوهان للضرب تشعل مواقع التواصل

ليندساي لوهان

ذكرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، أنّ إيغور تارابسوف (23 عاماً)، والمعروف بطباعه الحادة، استشاط عضبا من النجمة ليندسي لوهان التي تكبره بسبع سنوات بسبب قرارها الانفصال عنه، فأصيب بالجنون، وفقد اعصابه واعتدى عليها بالضرب أمام الجميع على شاطئ البحر، مجبرا اياها على إعطائه هاتفها المحمول.

 

السابق
الامن العام: استقبال طلبات المواطنين والرعايا العرب والاجانب في ببنين اعتبارا من 16 الحالي
التالي
لاعب كرة سلة تركي يلعب في أميركا… ينبذ من أهله!