سجعان قزي يتوّعد السويديين: سنردّ عليكم بالمثل!

أصدر وزير العمل سجعان قزي بياناً يوجه من خلاله رسالة إلى السفير السويدي في لبنان رداًعلى ترحيل السويد أكثر من 75 عائلة لبنانية بعدما استردت من أفرادها بطاقات المساعدات الطبية والاجتماعية، يطلب فيه استفسارات عن طرد اللبنانيين العاملين في السويد، لانه اذا كان هذا الطرد غير مبرر من الناحية القانونية والامنية فان وزارة العمل اللبنانية ستتخذ تدابير مماثلة بحق السويديين العاملين في لبنان مهما كانت مهنتهم ووضعيتهم.

إقرأ أيضاً: مصدر في الخارجية لـ«جنوبية»: علمنا من الإعلام بترحيل اللبنانيين في السويد!

وأكد قزي في بيانه، أن وزارة العمل ترفض التعامل مع اللبنانيين في الخارج بهذه الطريقة وكأن لا سند لهم ولا دولة حامية، مشيراً الى أنه اذا كانت وزارة الخارجية مسؤولة عن اللبنانيين هناك، فوزارة العمل مسؤولة عنهم حين يعودون ويضاف عددهم الى عدد العاطلين عن العمل في لبنان.

وطلب من دوائر الوزارة لائحة باسماء السويديات والسويديين العاملين في لبنان، قائلاً: “اننا سنتخذ هذا الاجراء ضد اي دولة لا تحترم اللبنانيين العاملين فيها، الا اذا كان وجودهم مخالفاً للقانون او يشكل تهديداً امنياً للبلد المضيف”.

إقرأ أيضاً: قزي يفجّر قنبلة زيادة الأجور إلى مليون و200 ألف ولكن «حين تسمح الظروف»
وأوضح أن السويديين الموجودين في لبنان يعملون في الصحافة، والجامعات، والرياضة، والفنادق وخبراء فنيين في الكهرباء والاتصالات السلكية واللاسلكية، واصحاب مؤسسات تجارية.

السابق
بالتفاصيل.. اعتذار من السنيورة لكل من سلام وبرّي: لم أكن أقصد!
التالي
تعرّفوا على عارضة الأزياء البرازيلية جيزيل بوندشين التي سحرت جمهور أولمبياد ريو