توقيف عصابة محترفة في ترويج ذهب مقلد – مكتب مكافحة الجرائم المالية

توقيف في النبطية

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:

بتاريخ 3/8/2016، ورد الى موقع التواصل الاجتماعي (Twitter) العائد للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي شكوى من المواطن جمال ر. حول إقدام اشخاص مجهولين على التواصل معه من رقم خارج لبنان عبر تطبيق الـ”whatsapp” لبيعه مصاغاً ذهبية لقاء مبلغ /135/ الف دولار اميركي.

على الفور تم التنسيق بين شعبة العلاقات العامة ومكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال في وحدة الشرطة القضائية، عبر اعلامه بملابسات القضية.

توقيف

وفي خلال 24 ساعة، ونتيجة للاستقصاءات والتحريات المكثفة، كَمنت دورية من المكتب المذكور للمشتبه بهما في محلة الدورة، حيث اوقفتهما بطريقة احترافية بالجرم المشهود، وهما كل من:

– أ. ع. (مواليد عام 1990)

– م. ب. (مواليد عام 1988) من التابعية السورية

وضبط بحوزتهما 174 سواراً ذهبياً مقلداً.

بالتحقيق معهما اعترفا بما نسب اليهما بالاشتراك مع آخرين (العمل جار لتوقيفهم)، وقد تبين انه يوجد بحق (أ. ع.) بلاغ بحث وتحر بجرم سلب، وهو من اصحاب السوابق، وبحق (م. ب.) بلاغ بحث وتحر بجرم إقامة غير مشروعة.

لذلك تعمم المديرية العامة لقوى الامن الداخلي بناءً على إشارة النائب العام المالي الرسم الشمسي للموقوفين، وتطلب من المواطنين الكرام الذين وقعوا ضحية أعمالهما وتعرفوا إليهما، الحضور إلى مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال في وحدة الشرطة القضائية، الكائن في محلة بوليفار كميل شمعون ثكنة العقيد جوزف ضاهر، أو الإتصال على أحد الأرقام: 290881/01 أو 293683/01، تمهيداً لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

السابق
اللامركزية الإدارية في الحوار: حق يُراد منها باطل
التالي
والسعوديون أيضا ضد التطبيع