راي باسيل بطلةٌ من لبنان إلى الأولمبياد… فمن هي؟!

بدايةً من هي راي باسيل؟!

راي باسيل بطلة مرشحة لإعادة اسم لبنان الى لائحة الميداليات الأولمبية بعد غياب 36 عاماً، وقد توجهت إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في البرازيل (ريو دي جانيرو 2016) في أولى دفعات البعثة اللبنانية برفقة رئيسها مازن رمضان.

إقرأ أيضاً: بالأجساد.. مُنعت البعثة الاسرائيلية من صعود الحافلة اللبنانية

اللبنانية التي لم تتجاوز الـ27 عاماً هي الأولى بين الإناث في “التراب شوتنغ،” وهي رياضة أولمبية تتطلب إصابة “حمام معجوني” ببندقية.

راي باسيل

لم تكن هذه الرياضة سهلة أبداً على باسيل فتعلق على الأمر في حديث صحافي على تدّربها عليها بـ”كنت محاطة بالرجال في ساحة الرماية لأنه لا توجد نساء لسوء الحظ يتدربن في هذا النوع من الرياضة”.

راي باسيل قد حققت العديد من الألقاب والميداليات إلا أنّ الدولة اللبنانية كانت الغائب الأكبر عنها، لتحقق في آذار لقباً عالمياً، وهو المرتبة الأولى في بطولة العالم للرماية التي أجريت في العاصمة القبرصية.

إقرأ ايضاً: بالتفاصيل…رئيس البعثة اللبنانية يؤكد: ما حصل كان مدبراً من الاسرائيليين!

وتلفت في حوار أجرته مؤخراً، أنّها عانت في الحصول على تمويل في بلد تشح به البنى التحتية، لتوّجه أمنية إلى اللبنانيين ومفادها «ارجو من الشعب اللبناني أن يتضامن مع البعثة اللبنانية التي ستتوجه لتمثيل لبنان. فنحن ننافس لنرفع اسم بلدنا عالياً وكل فرد منا يمثل بلاد الأرز ولا يمثل نفسه فقط».

السابق
ريفي: احداث 7 آب تذكرنا بصمود اللبنانيين في وجه النظام الامني السوري
التالي
حزب الله ينعى عنصراً ثانياً سقط في معركة حلب