الحوار اللبناني واوضاع حقوق الانسان في ايران والحرب في سوريا مواضيع تناولها موقع «جنوبية»

أمس، تنوّعت مواضيع موقع "جنوبية" بين المحلي والإقليمي فبين تناول فشل الحتمي للحوار الثلاثي ومواكبة نتائج انتخابات الرئاسية للحزب القومي بفوز الوزير السابق علي قانصو. إلى ذلك عرّف الموقع بالانغماسيون الجدد كما تناول تطورات المعارك في حلب إلى ذلك سلطت "جنوبية" الضوء على الاعدامات في إيران.

الحوار رُحل إلى أيلول والملفات الخلافية على حالها…

نبيه بري

لم يكن مصير الجولات الحوارية الثلاث التي اختتمت أمس على مجرد مخرج شكلي لتبرير ترحيل الحوار شهراً كاملاً الى الخامس من أيلول، إلاّ مماثلاً لمصير جلسة مجلس الوزراء التي انتهت بدورها الى ترحيل متكرر لملف الخليوي والاتصالات والانترنت الذي فاضت فضائحه ولم تتمكن الحكومة من بت أي اجراء في شأنه.

رأي في الفكر المتطرّف وعدم قبول الرأي الأخر..

تطرف

لا يهمّ ان كنت علمانيا.. قوميا.. او ذات نزعة دينية.. فالتطرّف لا علاقة له بالفكر بحدّ ذاته.. ولو انّه مؤثّر الى حدّ ما.. بقدر ما يتأثر بطبيعة سلوك الفرد وتفاعله مع مجتمعه بدءا من بيته واهله الى مدرسته ورفاقه وصولا الى المجتمع الذي يعيش فيه.

تساؤلات عن معركة حلب: لماذا تضاربت المراحل؟ ولماذا المعارك في نقاط محررة؟!

ثورة حلب

في اليوم السادس لملحمة حلب، ومعركة فك الحصار عنها، أسئلة عديدة لا بدّ من طرحها وهي: ما قصة المراحل المتناقضة بين الفصائل؟ ولماذا النقاط التي تمّ توثيقها على أنّها محررة وتحت سلطة الثوار ما زالت الأنباء تتوارد عن اشتباكات تدور فيها؟!

بعد فشل «ثلاثية الحوار»… ماذا بعد؟

الحوار لبنان

دخل لبنان منذ الاغتيال الكبير للرئيس الشهيد رفيق الحريري في الرابع عشر من شباط 2005 بأزمة انقسام حادة تمثلت بقطبي 8 و14 آذار، فاتفقا على ان يتشاركا الحكم ولكن دون أن يتفقا إلاّ على تسويات أو إملاءات خارجية، أو عبر تقاسم «الجبنة».

قانصو لـ«جنوبية» بعد انتخابه رئيسا للحزب القومي: لا للإنتفاضات!

علي قانصو

لا تزال “حركة 8 تموز” على موقفها ولا ترى في الرئيس الجديد المنتخب للحزب السوري القومي الاجتماعي الوزير السابق علي قانصو سوى استمرارا لتكريساً الأزمة. فهل دخل الحزب مرحلة جديدة من الصراع التنظيمي الداخلي؟ وماذا صرّح قانصو لـ”جنوبية” بعد انتخابه؟

الانغماسيون الجهاديون… من هم؟‏

انغماسيون

‘الإنغماسيون’ هم رأس حربة الجهاديين في سوريا، تنسج حولهم العديد الحكايات والأساطير، يستخدمها الارهابيون منهم وغير الارهابيين في المفهوم الإسلامي العام هو مصطلح قديم فمن أين جاء، ومن هي الجماعات التي كانت تنغمس تاريخياً في العدو لتَقتل وتُقتل.

عن الإعلام الداعر.. وقاصر «طرابلس» المغتصبة

قاصر طرابلس

لا يهم إن كانت قاصراً أو عمرها 16 عاماً، لا يهم أنّها ضحية لكونها غير واعية وغير راشدة، ولا يهم أنّ الوقائع والادلة تؤكد التهديدات وكيف تمّ استدراجها والإيقاع بها.

دويلات سورية… ولكن؟!

خريطة سوريا

الدولة السورية التي رُسمت حدودها في اتفاقية سايكس بيكو عام 1916، تتجه نحو التفتت، هذه حقيقة لا يمكن نفيها بأي شكلٍ من الأشكال، بل يمكننا القول، إن سوريا التي نعرفها بحدودها المرسومة حين الانتداب الفرنسي غدت شيئا من الماضي.

بين إعدام الشيخ النمر في السعودية ومساجين سنّة في إيران

 

الاعدامات الإيرانية

رغم أنّ الاعدامات التي تمارسها الجمهورية الإيرانية مذهبياً أصبحت موثقة، إلا أنّ المجتمع الدولي الذي ينتفض لحقوق الحيوان، لم يراعِ حقوق الإنسان والأقليات في إيران فتعامل مع الخبر وكأنّه لا اساس له ولم يصدر.

من هو جمعة الذي نجا من محاولة الإغتيال

علي جمعة

أكدّ مصدر أمني مصري نجاة المفتي السابق علي جمعة بعد إطلاق الرصاص عليه في مدينة 6 أكتوبر.

بالصوت: المفتي حسون يستنجد بالروس وحزب الله لوقف زحف الفصائل

بدر الدين حسون

المفتي أحمد بدر الدين يطلق نداء استغاثة فماذا تضمن؟ّ

أطفال قلّدوا «رامز بيلعب بالنار» فاحترق أحدهم!

رامز جلال

وفق مجلة نواعم، كشفت التحريات أن طفل مصري حاول مع 3 أطفال آخرين تقليد برنامج “رامز بيلعب بالنار”، الذي قدمه الفنان رامز جلال على شاشة “إم بي سي” في رمضان الماضي، لكنهم تسببوا في مقتل أحدهم حرقاً بعدما اشتعلت النيران بجسده، وتم نقله إلى المستشفى حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

الذكرى 35 لزفاف تشارلز على ديانا

الامير تشارلز

مضى 35 عاما على تاريخ حفل زفاف وريث العرش البريطاني الأمير تشارلز، أمير ويلز، والليدي الراحلة ديانا سبنسر يوم 29 تموز عام 1981، والذي جذب الاحتفال حينها اهتماما كبيرا من الجمهور ووسائل الإعلام.

ابنة أوباما نادلة… ارحموا عزيز قوم!

ساشا

قررت ابنته الثانية للرئيس أوباما ناتاشا، أن تمضي العطلة الصيفية كنادلة في مطعم فاخر لتذوق ثمار البحر…

طفلة مع ميريام كلينك في البانيو…مشهد بريء؟

عارضة الأزياء ميريام كلينك

عارضة الأزياء ميريام كلينك

بعد ظهور ابنتها في حوض الإستحمام مع عارضة الأزياء ميريام كلينك على مواقع التواصل الاجتماعي وتعرضها لانتقادات عنيفة لاستغلالها وتصويرها مع “عارضة إغراء”، قالت والدة الطفلة مصممة الأزياء زينة حلبي: إن صداقة كبيرة تجمعها بكلينك

آخر تحديث: 6 أغسطس، 2016 11:14 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>