الجماعة شمالا انهت تقييم الانتخابات البلدية: ترك الخيار الحر للمواطنين يبقى الاساس

أنهت الجماعة الإسلامية في طرابلس والشمال تقييمها للانتخابات البلدية والاختيارية التي حصلت في نهاية شهر أيار الماضي، في مجالسها التنظيمية والسياسية المعنية.

وأكدت في بيان “أن ترك الخيار الحر للمواطنين يبقى هو الأساس، مع إمكانية التوافق الذي يساهم في وصول فريق عمل متجانس يمكن أن يساهم في حالة استنهاض المناطق وإنمائها بشكل متقدم، وهذا ليس فيه حرج على أحد”.

ورأت “أن اجتهاد عمل مكاتبها السياسية والإدارية والإنتخابية في تحديد الخيارات والتحالفات، إنما كان جزءا من واجبها في إدارة العملية الانتخابية، وهذا الإجتهاد قد يصيب وقد يخطىء بطبيعة الحال”.

ورأت “أن استقالة مسؤولها السياسي في طرابلس والشمال إيهاب نافع عقب الانتخابات مباشرة ما هو إلا تعبيرا عن أداء متميز وحضاري يتسم بالصدق والشفافية والجرأة في تحمل المسؤولية، ولأنها وجدت أنه لا يتحمل مسؤولية الخطأ في الإجتهاد، طلبت منه العودة عن الاستقالة نزولا عند رأي إخوانه في القيادة والقاعدة على السواء”.

وتمنت الجماعة “أن تكون الاستحقاقات الانتخابية القادمة محطات اهتمام لديها ولدى جميع القوى الصادقة في حمل المشاريع التنموية والإصلاحية التي تدل على شفافية العمل وصوابية المسار”.

السابق
جرح خمسة سياح وسائقهم في هجوم استهدف قافلتهم في غرب افغانستان
التالي
الحوار يضيّع الرئاسة وملفات الفساد… ويطرح مجلس الشيوخ‏