اعتصام في عكار احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي..والتلويح بالتصعيد

نفذت “حملة عكار لعيونك توحدنا” اعتصاما رمزيا، امام سراي حلبا الحكومي، احتجاجا على الانقطاع الدائم في التيار الكهربائي ومطالبة بانصاف عكار واعطائها حقوقها من المشاريع الانمائية.

شارك في الاعتصام ممثل النائب خالد ضاهر شقيقه ربيع ورؤساء بلديات ومخاتير وممثلون عن هيئات المجتمع المدني. وحمل المشاركون يافطات ورددوا هتافات مؤكدين انهم سيصعدون من تحركهم في حال عدم الاستجابة.

وألقت شادية الحسن كلمة باسم الحملة قالت فيها: “جئنا اليوم لنعبر عن استنكار كل مواطن عكاري حر وغير متخاذل ومتواطىء مع المسؤولين، جئنا لنقول ارفعوا ايديكم عنا، نريد كامل حقوقنا المسروقة على مر عقود ولم نعد نصدق وعود المسؤولين ولم نعد نثق بهم كونهم طبقة حكام فاسدة، نريد الكهرباء”.

اضافت: “باسم “حملة عكار لعيونك” توحدنا وباسم أهالي عكار نقول اذا لم تؤمن الكهرباء سنصعد اكثر فاكثر ونرفع اصواتنا عاليا حتى ننال حقوقنا الشرعية التي تغاضى عنها المسؤولون”.

الزعبي
والقى رئيس بلدية مشحا خالد عبدالقادر الزعبي كلمة باسم بلديات عكار قال فيها: “ضقنا ذرعا بفسادكم ايها السياسيون، وعجز اللسان عن وصفكم ايها الطائفيون، لقد تماديتم في اذلالنا وقهرنا وحرماننا من ابسط مقومات الحياة، ونحذركم من الغليان الحاصل في الشارع العكاري جراء الامعان في اذلالنا. فمحافظة عكار تعاني من شح كبير في كل الخدمات وخصوصا في التيار الكهربائي الذي يرهق المواطنين في ظل هذا الصيف الحار”.

اضاف: “وعليه، فاننا نطالب دولة رئيس الحكومة تمام سلام بانقاذ هذه المحافظة من الظلام ومن المشاكل التي ترافق انقطاع التيار الكهربائي وما يسببه من اضرار فادحة للناس ماديا ومعنويا. فهل يعلم المسؤولون ورئيس الحكومة ووزير الطاقة ما يعانيه ابناء عكار جراء انقطاع الكهرباء؟ ولماذا هذا العقاب بحقنا؟ وهل المطلوب ان نثور بوجه الظلم والظلمات لاستعادة حقوقنا بالقوة. نحن لها، وكما انتصرنا على فسادكم في سرار بالامس القريب سننتصر على فسادكم وافسادكم في سبيل كرامتنا”.

وانتقد وزير الطاقة والمياه ارتيور نظريان، وقال: “نحذر بأن غدا لناظره قريب، واذا بقيت الامور على حالها فالتصعيد قائم لمحاربة الفساد واسقاط الظلم”.

المصدر: الوكالة الوطنية

السابق
بري دعا الى جلسة لانتخاب رئيس في 8 الحالي
التالي
حوري: النسبية الكاملة في ظل وجود السلاح غير الشرعي لا يمكن الحديث عنها