بروجردي كرّس موقف طهران من «رئاسية لبنان»

كرّست زيارة رئيس لجنة الأمن القومي والسياسات الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي لبيروت ثبات طهران على موقفها من الانتخابات الرئاسية باعتبارها «شأنا داخلياً لبنانياً»، الأمر الذي ثبّت تعاطي ايران مع هذا الملف على انه من «عُدّة الشغل» في الاشتباك الاقليمي الكبير وان بتّه يتصل في جانبه اللبناني بـ «الأثمان» التي سيحصّلها «حزب الله» في التركيبة الداخلية وتوازناتها.

ولم تمرّ زيارة بروجردي التي أنهاها أمس بلقاء كل من رئيسيْ البرلمان نبيه بري والحكومة تمام سلام والامين العام لـ «حزب الله» السيد حسن نصر الله من دون إرباكات للبنان الرسمي ولا سيما على خلفية تعمُّد المسؤول الإيراني مهاجمة المملكة العربية السعودية من على منبر السرايا الحكومية.

إقرأ أيضاً: بروجردي في بيروت: زيارة تسويقية للتوجهات الإيرانية الجديدة

وأشار الى انه قبل شهريْن حصلت الانتخابات الخاصة بمجلس الشورى الإسلامي في إيران وتم اختيار المجلس النيابي الجديد ونحن كلجنة العلاقات السياسية والامن القومي في البرلمان الايراني أردنا أن تكون اول زيارة رسمية نقوم بها الى خارج البلاد الى البلد الشقيق لبنان الذي يُعتبر حقاً يقف في الصف الاول للمقاومة والممانعة ضد العدو الصهيوني والخطوة التالية لنا ستكون زيارة الجمهورية العربية السورية إن شاء الله».

أضاف: «كما بحثنا خلال اللقاء في مختلف التطورات الإقليمية سواء كان ما يجري على الساحتين العراقية والسورية او محاولة الانقلاب الفاشل التي حصلت في تركيا أخيراً إضافة الى كافة الأمور المرتبطة بالتطورات السياسية الإقليمية».

واكد «اننا نشعر بارتياح كبير عندما نرى ان المنحى البياني لنشاط المنظمات الإرهابية سواء كان داعش او اخواتها آخذا بالانحدار ليس فقط في سورية وفي العراق بل في المنطقة كلها، ونشعر بأن هذا الصمود والتصدي تجاه هذا الإرهاب ينبغي أن يستمر من كل الغيارى على مصلحة هذه المنطقة وشعوبها كي نرى اللحظة الحاسمة التي نحقق من خلالها معا النصر النهائي على الإرهاب والإرهابيين».

إقرأ أيضاً: بروجردي لـ«حزب الله»: تشبث أكثر بمواقفك

وشدّد على «أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدعم بقوة الوحدة الوطنية الداخلية في لبنان وكل ما من شأنه أن يعمل على استتباب الأمن والهدوء والاستقرار في ربوع هذا البلد الشقيق كما تدعم بقوة الحوار الوطني الجاري بين التيارات والشخصيات السياسية الفاعلة والمؤثّرة على الساحة اللبنانية، هذا الحوار الذي انطلق مجدداً بدعوة من رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري».

(الراي)

السابق
«ثلاثية الحوار» في لبنان غارقة بنقاشٍ كتساؤل «البيضة أو الدجاجة» أولاً؟
التالي
هنا حلب.. هنا مقبرة أبي لهب