الحوار الثلاثي يفرض نفسه و«جنوبية» تسأل هل بدأ التيار الوطني بالإحتضار؟

أرخت الخلوة الأولى من الحوار الثلاثي بظلالها على المناخ اللبناني الداخلي كما على تغطية موقع "جنوبية"، كما تم التطرق إلى حملة الوزير جبران باسيل الاقصائية لقياديين في التيار الوطني واحتمال تداعياته، مرورا بالهجوم الايراني على الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومحاولة السطو على القرار الفلسطيني عبر تجنيد خلايا ايرانية فيها.

جلسات الحوار اليوم.. وبري يتحدث عن مفاجآت 

نبيه بري

على وقعِ عودة التصعيد بين تيار “المستقبل” و”حزب الله”، على خلفية التصعيد الأخير للأمين العام للحزب السيّد حسن نصرالله، ينطلق الحوار الوطني بين قادة الكتل النيابية اليوم، على مدى ثلاثة أيام في عين التينة والنتائج المتوقّعة منه، حسبما يقول رئيس مجلس النواب نبيه برّي “تراوح بين صفر في المئة ومئة في المئة”.

روسيا تهدد السوريين بالإنتقام الوحشي ردا على اسقاط مروحيتها

روسيا سوريا

على ضوء تداعيات إسقاط المعارضة السورية لمروحية تابعة لروسيا في منطقة أدلب السورية، وجهت موسكو أكثر من تهديد في أقل من أربع وعشرين ساعة للمعارضة السورية، فحذرت من إمكانية توجيه ضربات قاسية على مواقع المعارضة المسلحة في حال لم يقوموا بتسليم جثث الجنود الروس الخمسة الذين كانوا على متن المروحية.

السيد محمد حسن الأمين: مفهوم الخلافة الإسلامية… ليس إسلاميا!

السيد محمد حسن الامين

بعد الانقلاب الفاشل في تركيا، عاد شعارا العلمانية والخلافة الاسلامية للبروز مجددا، وذلك بعد ان شن الرئيس التركي حملة تطهير عسكرية ادارية في بلاده ضدّ من حاولوا الانقلاب على الديموقراطية من عسكريين حاولوا العودة ببلادهم الى الوراء.

جلسة الحوار الأولى: هكذا أبدى فرنجية استعداده للتنازل لمرشح ثالث

سليمان فرنجية

تنشر “جنوبية” تقرير عن مجريات جلسة الحوار الاولى والتي جرت اليوم كاملة والذي يتضمن مداخلات اطراف الحوار والمواقف من القضايا الخلافية وكانت جنوبية قد نشرت قبل ساعات الجزء المتعلق بالسجال بين النائب محمد رعد ونائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري.

حوار بلا أهداف… وميشال عون ورقة إضافية بيد حزب الله

عون

جولة حوارية ثلاثية بلا أهداف، وسلّة مثقوبة، هذا ما عكسته الجولة الاولى من الحوار الوطني الذي أطلقه الرئيس نبيه بري، إذ لم يتضح أيّ مناخ إيجابي، ولم تأتِ الجلسة كذلك بمؤشر إيجابي يبنى عليه تطلعات قادمة..

إنشقاقات ما بعد الانتخابات…هل بدأ التيار العوني يحتضر؟

انطوان نصرالله

هي ديمقرطية مع وقف التنفيذ إذ دعا الديكتاتور البرتقالي جبران باسيل أمس المعترضين في التيار إلى الإستقالة قائلا “لن نسكت على من يتطاول على التيار من داخله وأدعو من يريد الاستمرار بهذا النهج إلى الاستقالة”. وبالفعل بدأ باسيل حملته الاقصائية بالجملة. فماذا بعد خنق اصوات المعترضين؟

ايران تهاجم محمود عباس وتحاول السطو على القرار الفلسطيني

محمود عباس

القضية الفلسطينة أبرز القضايا وأكثرها تعقيدًا على الصعيدين العربي والدولي، فعلى الرغم من التعقيدات التي ترافقها إلاّ أنّ السلطات الايرانية لم تتوقف يومًا من استغلالها من أجل احكام هيمنتها على العالم العربي، وما تصريح رضائي بالأمس إلاّ دليل على النظرة الايرانية للسلطة الفلسطينية!

بالصورة: هذا ما فعلته فصائل المعارضة السورية بجثث الطيارين الـ5!

طائرة روسية
قامت الفصائل السورية المسلحة بتسليم جثث الطيارين الروس الخمسة إلى المؤسسة العامة لشؤون الأسرى @PIPA_sy والتي أعلنت في بيان لها أنّها الجهة الوحيدة المخوّلة للتفاوض بشأنهم..

 

بالصورة: تويتر يحجب قناة المنار..

قناة المنار

عمد موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم إلى حجب الصفحة الرسمية لقناة المنار، وقد أقدم تويتر مؤخراً على حجب عدة صفحات تابعة للممانعة إسوة بالخطوة الي اعتمدها موقع فيسبوك.

هشام حداد يعلّق على فصله من التيار: يلي عنده ربطة خبز معي يجي ياخدها

هشام حداد

علّق الإعلامي هشام حداد في اتصال مع موقع “النهار” على قرار استدعائه لمحكمة التيار الوطني الحر متوقعاً فصله لتعذر حضوره بسبب السفر.

جويل حاتم تشبه رولا يموّت بالدبابة وتعلّق: شغلتكم تقلدوا هيفا

جويل حاتم

علّقت عارضة الأزياء جويل حاتم على فيديو كليب رولا يموت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقالت:“شو بدك تعملي يا هيفا في عندك.. شغلتهم وعملتهم يقلدوكي بس حرام مضطرين يتزلطوا لناس بس تشوفهم وبيفتكروها هاي (..)

رولا يموت: الكبت الذي لديهم هو الذي يجعلهم ينتقدوني!

رولا يموت

أكدت عارضة الأزياء رولا يموت في حدث للراي أنّها لم تهدف لإيصال فكرة لأحد من الكليب المصوّر لأغنيتها “أنا رولا” وأشارت قائلة لقد افتتحتُ channel إلكترونية خاصة بي، والناس هم مَن يتابعونها، ويأتون لمشاهدة الأغنية وليس العكس، «أنا ما بروح لعند حدا»”.

 

السابق
ريابكوف: روسيا لا تخطط لمهاجمة حلب أو شن غارات جوية على المدينة
التالي
وقف كل الرحلات في مطار دبي حتى إشعار آخر