روسيا لن تنسحب من سوريا وهي تدخلت لدعم الاسد

بوتين بشار الاسد

قال النائب السابق لوزير الخارجية الروسي أندريه فيودروف: إن روسيا ستدخل فترة قاسية من المواجهات في سوريا، وإن الخريف المقبل سيكون حاسما وستكون حلب انعطافة مهمة.
جاء ذلك ضمن حديثه لبرنامج “ما وراء الخبر” في حلقة (1/8/2016) التي ناقشت الدلالات السياسية والميدانية لإسقاط مروحية روسية بين ريفي حلب وإدلب، ومقتل خمسة عسكريين روس كانوا على متنها بينهم ضابطان.
يذكر أن هذه خامس طائرة تقر وزارة الدفاع الروسية بفقدانها في سوريا.
هذا الحادث -من زاوية فيودوروف- يثير تساؤلات حول فعاليات هذه الطائرات، مما يعني أن لدى المعارضة السورية أسلحة جيدة، وهذا أمر سيئ، وفق قوله.
معقد جدا
ويكمل أن الوضع بالنسبة لموسكو “معقد جدا” مع هذه الخسارة العسكرية المباشرة التي تقتضي شرحها للمواطنين، إذ يبدو أن الوجود الروسي في سوريا سيستمر مدة طويلة، وسيتسع العمل العسكري.

إقرأ أيضاً: مقتل نقيب بالحرس الثوري خلال معركة حلب
وفي تعليقه على عدم ذكر سقوط الطائرة في الموجز الصحفي لرئيس إدارة العمليات الروسي، قال فيودوروف إن سقوط المروحيات يذكّر بأفغانستان التي دخلها الروس بخسائر بسيطة ثم ازداد بعدها سقوط الطائرات، الأمر الذي لا ترغب فيه القيادة السياسية.
أما إذا كان لذلك تأثير على حسابات فلاديمير بوتين، فقال إن أساس الوجود الروسي هو تقديم المساعدة لبشار الأسد للسيطرة على الأراضي السورية، مفيدا بأن هناك تغيرات متوقعة في إستراتيجية روسيا لتوفير حماية أكبر للمروحيات.
سلاح المعارضة.

السابق
هشام حداد بعد احالته للمحكمة العونية: اجاكم اللي ما بينساكم
التالي
أحمد شلاش يحذر من توسع ثقب الأوزون من حلب