إحباط عملية تهريب أكثر من800 ألف حبة كبتاغون وتوقيف المهربين

ضمن إطار ملاحقة مهرّبي حبوب الكبتاغون المخدّرة وإحباط عمليات تهريبها، وبعد توافر معلومات حول قيام أشخاص – من الجنسيتين اللبنانية والسورية – بالتحضير لعمليات تهريب كبيرة، ولا سيّما في منطقتي الشمال والبقاع، ونتيجة للرصد والمتابعة الدقيقة تمكنت شعبة المعلومات بتاريخي 28 و 29/7/2016 من ضبط “شاحنتي براد مقطورة”، الأولى في محلة شتورا، تحتوي على 12 حاوية بلاستيكية وبداخلها /506000/ حبة كبتاغون من اللونين الأبيض والأصفر، توقيف ثلاثة أشخاص، وهم:

* م. ع. (مواليد عام 1983، لبناني)

* أ. ر. ( مواليد عام 1983، لبناني)

* ب. ش. (مواليد عام 1979، قيد الدرس)

بالتحقيق معهم اعترف الموقوف الثاني بأن هذه البضاعة عائدة لكل من السوريَين م. ق.(مواليد عام 1978) و شقيقه م. (مواليد عام 1975) من سكان بلدة سعدنايل، وهما من كبار تجار ومهربي المخدرات وحبوب الكبتاغون والمتواريين عن الأنظار وأن الموقوف الثالث شريكه بنقل الخضار والفاكهة كتغطية لتهريبها إلى إحدى الدول الخليجية في حين أن الموقوف الأول وبصفته سائق الشاحنة أنكر معرفته بوجود الكبتاغون.

تم توقيف كل من _أ. ر. و _ ب. ش. المذكورين وأحيلا مع المضبوطات إلى مكتب مكافحة المخدرات الإقليمي في البقاع في وحدة الشرطة القضائية، وتُرِك سائق الشاحنة لقاء سند إقامة، فيما تم تسطير بلاغي بحث وتحرٍ بحق السوري م. ق. وشقيقه م. وذلك بناءً على إشارة القضاء المختص.

أما “الشاحنة البراد” الثانية فتم توقيفها في محلة العيرونية قضاء زغرتا بقيادة م. د.(مواليد عام 1978، سوري) وبتفتيشها عثر بداخلها على /50000/ حبة كبتاغون موضبة داخل أكياس صغيرة في أسفل الشاحنة كما تم العثور داخل منزله على /250000/ حبة كبتاغون موضبة وجاهزة لتهريبها إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

بالتحقيق معه اعترف بقيامه بتهريب الكبتاغون بالإشتراك مع المدعو: _ ز.ت. (مواليد 1989 / سوري) الذي تم توقيفه واعترف بمشاركته لـ م. د. بالتنسيق مع شقيق الأخير الموجود في أحد السجون السعودية ويدعى: ح. د.

التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص.

السابق
مقتل نقيب بالحرس الثوري خلال معركة حلب
التالي
توضيح حول الحالة الصحيّة للسجين م. ص. وبعض سجناء رومية