ترحيب عربي وتشكيك غربي بمبادرة الجولاني بفك ارتباطه بالقاعدة

إستحوز خبر فك ارتباط "جبهة النصرة" عن تنظيم "القاعدة" الارهابي تغطية موقع "جنوبية" أمس بعدما أرخى بظلاله على الأحداث العالمية، وفيما يفصلنا عن عيد الجيش يوم واحد لم ينسَ الموقع التذكير بقضية العسكريين المخطوفين لدى داعش. كما تم تغطية الإعتصام المفتوح اعتصام أهالي الاقليم المفتوح أمام معمل الجية رفضا للتقنين القاسي والتلوث.

الرئاسة قبل نهاية العام.. وسلّة بري على طاولة الحوار

مجلس نواب

لا تزال البلاد تعيش حالة من المراوحة السياسية الواضحة على بعد أيام من انطلاق الحوار بجلساته الثلاث. وإن كانت هذه المراوحة محكومة بالملف الرئاسي المعطل الا ان الساعات الماضية شهدت تصاعداً في المواقف التي تبشر بإنهاء هذا الملف قبل نهاية هذا العام وأبرزها جاء على لسان الرئيس سعد الحريري ووزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق.

هل استطاع الجولاني نزع عباءة الارهاب عن جماعته؟

الجولاني

طلاق ودي بين تنظيم “جبهة النصرة” وتنظيم القاعدة قضى بإلغاء “النصرة” وتشكيل “فتح الشام” وإعلان فك الارتباط مع القاعدة، فما هي خلفية هذه الخطوة في فكر الجماعات الجهادية؟ وهل ستنجح النصرة بنزع وصمة الارهاب عنها؟

 

حسين يوسف للبنانيين: نتضامن مع أطفال اليمن وأطفال سوريا وكل مظلوم.. ولا نتضامن مع أنفسنا وعسكرنا

حسين يوسف

مع اقتراب الذكرى الثانية لمخطوفي الجيش اللبناني.. رسالة يوجهها حسين يوسف والد الجندي محمد يوسف.

عيد الجيش في ذكرى خطف الجنود.. ماذا طلب أهالي المخطوفين من داعش؟

العسكريين المختطفين

من المؤلم أن يتزامن عيد الجيش مع الذكرى الثانية لخطف جنوده الموجودين لدى تنظيم داعش، 1 آب و 2 آب، يومان اختصت بهما المؤسسة العسكرية، ليترجمان هذا العام باعتصام لأهالي العسكريين المخطوفين والمطالبة بتحريك الملف الراكد منذ زمن، والتمني على قيادة الجيش بأن لا يحمل العيد أيّ مناسبة فرح في ظلّ الألم الذي يعتصر قلوب الأهالي.

الجولاني و«لعبة» فك الإرتباط عن القاعدة

أبو محمد الجولاني

بعد أن شاخ تنظيم القاعدة وانحسر وجوده في منطقتنا العربية – الإسلامية إلى بقايا في اليمن وبعض المناطق في شبه الجزيرة العربية وشمال أفريقيا، وإقتصر وجوده في بلاد الشام على جبهة النصرة، كان من الطبيعي أن تعمد الأخيرة على فك إرتباطها بالقاعدة، لأن داعش الذي سبق وانشق عن هذا التنظيم بقيادة البغدادي بدأ يتقدم على غيره بإتجاه العنف الذي لا عودة عنه.

أهالي الإقليم ينصبون الخيم رفضاً للتقنين وتلوّث معمل الجية الحراري

اعتصام اهالي برجا

نفّذ أبناء إقليم الخروب بعض ظهر اليوم اعتصامًا حاشداً أمام معمل الجية الحراري رفضًا للسموم التي يبعثها المعمل خصوصًا بالنسبة للقاطنين في محيط المعمل، وإضافةً إلى التلوث فأبناء الإقليم الذين يقع المعمل في نطاقهم الجغرافي يعانون من تقنين قاس وصل في الأسابيع الأخيرة إلى 20 ساعة في اليوم مقابل 4 ساعات تغذية فقط.

ما سبب الإختلاف بين صورتي الجولاني؟

الجولاني

في مقاربة بين الظهور الحديث لأبو محمد الجولاني والصورة التي كانت متداولة قديماً له، نجد العديد من التغييرات في الملامح، إن بالعينين ولونهما، أو من حيث التفاصيل الأخرى بالملامح والتي أعطت انطباعاً مخالفاً عن الصورة القديمة.

بالصور: ايرانيون يرتدون الحجاب بدلاً من زوجاتهم.. والسبب!

ايرانيون يتضامنون مع زوجاتهم

ظهر مجموعة من الرجال، خلال الأسبوع الماضي، يرتدون “الإيشاربات” إلى جانب زوجاتهم أو نساء من عائلاتهم بدون حجاب، تضامناً معهن في حملة حقوقية مثارة حالياً بإيران لمناهضة قانون الحجاب الإجباري، والتي تحمل اسم “حريتي المختلسة.

هذه هي الوصفة السحرية لمكافحة مخاطر الخمول

الوظيفة

أشارت دراسة دولية أجريت على أكثر من مليون شخص أن النشاط البدني المعتدل لمدة ساعة يومياً سينهي المخاطر الصحية المرتبط بالجلوس الطويل في خلال العمل أو مشاهدة التلفاز أو قيادة المركبات.

بعد مرور ثماني سنوات على ذبحها.. هذا مصير قاتل الفنانة سوزان تميم!

طلعت هشام

في ذكرى وفاة اللبنانية سوزان تميم الثامنة، التي قُتلت عام 2008 بمدينة دبي، وشغلت الرأي العام كثيراً حينها، لتثبتت التحقيقات لاحقاً أن الجاني والمحرض على الجريمة، هو رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى.

السابق
جنون هذا العالم.. بالفعل وبالقول
التالي
هل يفتح التطور الدراماتيكي في الشمال السوري كوّة في جدار الأزمة اللبنانية ؟