ما هو جواز السفر البيومتري؟!

أعلنت المديرية العامة للأمن العام أنها ستباشر إعتباراً من تاريخ 01/08/2016 إصدار جوازات السفر البيومترية للمواطنين اللبنانيين.. فما هو جواز السفر البيومتري؟!

انه جواز مزود رقاقة ممغنطة بحجم الـ”سيم كارد” عالمية لكل جوازات السفر في دول العالم التي تعتمد هذه الجوازات، تحوي “معلومات معولمة” بكل الوقوعات الخاصة بصاحب الجواز ليس أقلها بصمة العين وصورة مزايا المنطقة المحيطة بالانف، والمنطقة المحيطة بالفم، والمباسم والشفاه وخطوط الجبين، واستدارات خاصة بأسفل الذقن وكل المباسم والملامح البيولوجية المتعلقة بالوجه، اضافة الى عدد كبير يكاد لا يحصى من المزايا الخاصة بصاحب الجواز.
إقرأ أيضاً: الأمن العام يباشر باصدار جوازات السفر البيومترية
ولا يمكن لاي دولة اعتماد هذه المزايا بالكامل نظرا لان برامجها مكلفة جدا وباهظة الاثمان الى درجة تعجز معها أكثر الدول ثراءً عن شرائها بمجملها ككل، لذلك فان كل دولة تعتمد بعضاً من هذه البرامج تبعا لقدراتها المالية، وان بقي البرنامج الاكثر رواجا في هذا الصدد والذي يلقى رواجا في معظم الدول هو برنامج بصمة العين والتي ما ان يوضع الجواز على القارئ البصري حتى تظهر بصمة العين الحقيقية لصاحبه وتقارن مع حامله، ليتبين فورا ما اذا كان هو نفسه من يحمل هذا الجواز ام غيره.
أما الشكل الخارجي لجواز السفر البيومتري فهو لن يكون بعيداً جداً عن الحالي، أي سيبقى على هيئة دفتر صغير.
السابق
هكذا علّق الظواهري على انشقاق الجولاني!
التالي
مليون و200 ألف ليرة حد أدنى للأجور!