شؤون جنوبية: شاركت بتنظيم ندوة أظهرت كيف هيمن «حزب الله » على بلدياته

أخذت الندوة التي نظمتها "جمعية شؤون جنوبية"بالتعاون مع تجمّع لبنان المدني أمس بعنوان "قراءة وتجارب نتائج الانتخابات البلدية 2016 شهادات حية " حيزا من عمل موقع "جنوبية"، بالإضافة إلى تغطية التطورات الميدانية في حلب ومتابعة الحرب الاعلامية بين "الجديد" و الـ "NBN" من ناحية التشريعات الاعلامية. إلى جانب، مواكبة التوتر في مخيم عين الحلوة وتفاصيل جلسة مجلس الوزراء.

الاتصالات بحثت في مجلس الوزراء… ومصير يوسف ما زال مؤجّلا

اوجيرو عبد المنعم يوسف

لم تخرج جلسة مجلس الوزراء أمس ولا مثلها جلسة اللجان النيابية المشتركة عن سياق الرتابة والدوران في دائرة التجاذبات والتباينات التي تشل أي امكان لتحقيق اختراقات في أي من الملفات الحيوية الامر الذي يبقي الجمود السائد المشهد السياسي عالقاً حتى موعد الجولة الحوارية المقبلة.

شرانق الحرير تلملم بقاياها تأهباً للرحيل

شرانق

يعبق لبنان بتاريخ أثيل يحاكي العصور القديمة، ولا يزال يقدم إبداعاته للعالم مثبتًا رصانة هويته، وعراقة تراثه. تراثه الذي لا يقتصر على شموخ أرزه ومدينة الشمس فحسب، بل على الحرف التقليدية، أحد أنبل أدوات التواصل مع الماضي البعيد الجميل، الماضي الذي يخلق الحاضر والمستقبل.

ماذا بعد التحريض على مخيم «عين الحلوة»؟

عين الحلوة

ليس المخيم إلاّ مساحة من البؤس تحتاج كثيرا من الوقت لشرح أدق تفاصيل الحياة اليومية للاجئين الفلسطينيين في عاصمة شتاتهم عين الحلوة جنوب لبنان. فللمخيم سماته الخاصة من سلاح الى فصائل، الى القدرة على اثارة المخاوف لدى السلطات في البلد المضيف لبنان، ولكن الى أي حد يمكن أن يكون ما يقال عن المخيم حقيقياً؟ والى أي مدى يتوجب الحذر حقاً؟

وزير الاعلام لـ«جنوبية»: التلفزيونات ليست حلبات مصارعة…و «محفوظ»: نستنكر التحريض

تحسين خياط ونبيه بري

فيما تغرق البلاد في مستنقع الأزمات المستعصية على الحل ، تُفتح المنابر الإعلامية لشن حروب المصالح الشخصية والانتهازية والتراشق في فضح ملفات الفساد كأننا في سباق محموم في كيل التهم والشتائم، أما هموم المواطن فتنتظر ريثما تنتهي المسرحية الهزلية.

مؤامرة اسقاط حلب بقيادة روسية وموافقة أميركية

حلب

بعد شهرين من القصف الممنهج على حلب بالبراميل المتفجرة والصواريخ الروسية، تمكنّ محور الممانعة من حصار المدينة وللعمل على استعادتها من قوات المعارضة السورية.

ندوة «شؤون جنوبية والتجمع المدني» حول قراءة لنتائج الانتخابات البلدية

جنوبية ندوة انتخابات

إفتتحت كل من جمعية شؤون جنوبية وتجمع لبنان المدني ندوة بعنوان “قراءة وتجارب نتائج الانتخابات البلدية 2016 شهادات حية “عصر اليوم الخميس في فندق الكراون بلازا في الحمرا.

فجر الدويلات الشيعية والسنية قادم!

السنة والشيعة

بحسب: الأشخاص الذين أجريت معهم المقابلات فإنهم لم يستبعدوا قيام دول قوامها الإسلام السياسي في المستقبل. وذلك على ضوء تنامي الظلم والقهر من جهة و تنامي التطرف في سوريا والعراق وتسجيل أكثر من عمل إرهابي في أوروبا تتهم فيه الدولة الإسلامية.

الكعب العالي يسبب السرطان!

كعب العالي

في دراسة حديثة، ووفقا لما ذكره موقع صحيفة “الديلي ميل” البريطانية “نقلا عن “هيلين سيوسيل” أحد المشاركين في الدراسة أن خسارة الشركات البريطانية من وراء ارتداء الفتيات للكعب العالي، تصل إلى 260 مليون يورو بسبب الإجازات المرضية التي تأخذها الموظفات في الشركات بسبب مرضهن من الكعب العالي.

لهذا انسحبت نجوى كرم من مهرجان تونس!

نجوى كرم

ضجّت الصحافة التونسية بخبر انسحاب نجوى كرم من الحفل (مهرجان صفاقس)، وأبدى تونسيون انزعاجهم الشديد من تصرّف نجوى، وتساءلوا “ما ذنب من دفع المال ثمن البطاقة لحضور الحفل؟”

السابق
المرصد السوري: تنظيم الدولة الاسلامية يعدم 24 مدنيا في قرية قرب مدينة منبج السورية
التالي
علاقة جنسية ثلاثية في جونية: فض بكارة القاصر.. فعاشرها آخران!