شاهدة: هكذا ذبح الكاهن في فرنسا

دانيال

تحدّثت الأخت دانيال لقناة “فرانس 2” والتي كانت شاهدة على الهجوم الذي شنّه إرهابيان على كنيسة في بلدة سانت إتيان دو روفري في منطقة النورماندي حيث احتجزا رهائن وذبحا كاهناً، عن “الخوف” الذي شعرت به حيث قالت: “عندما رأيتهما يدخلان، قلت في نفسي انتهى الأمر”.

اقرأ أيضاً: إرهاب داعش يزداد وحشية في فرنسا… ماذا بعد ذبح الكاهن؟

وتتابع دانيال: كيف توجّها نحو الأب جاك هامل الذي كان لا يزال مرتدياً ثوب القداس عند أسفل المذبح، وأرغماه على الركوع وعدم الحراك. وتضيف: “عندما رأينا السكين في اليد اليمنى، عرفنا أن شيئاً ما سيحدث. كان الأب هامل قد انتهى للتو من الاحتفال بالقداس، وقد أخذا مكانه على المذبح وراحا يتكلمان باللغة العربية، لم أفهم جيداً ما قالاه، لكنهما قالا كلاماً معناه أنتم المسيحيين تقومون بإلغائنا”. تتابع الأخت دانيال وقد بدت عليها علامات التأثر: “الهجوم على جاك بهذه الطريقة تصرّف جبان”.


TEMOIGNAGE FRANCE 2. Saint-Etienne-Du-Rouvray : “Quand je les ai vus entrer, je me suis dit ‘c’est fini'” raconte sœur Danièle

ورداً على سؤال إذا حاول مقاومتهما، أجابت الأخت دانيال: “حاول أن يقاومهما، لكن عمره 86 عاماً. لقد أدرك ما سيحدث”.

وتقول دانيال بحزن: “خرجت راكضة من الكنيسة قبل أن يُذبح الكاهن، وأوقفت أول سيارة كانت تمر في المكان. وقد اتصل سائقها على الفور بالشرطة من هاتفه الخلوي”.

 

السابق
وزير الدفاع الروسي: روسيا والحكومة السورية ستبدآن عملية إنسانية في حلب
التالي
بشرى الخليل تنضم إلى الجديد في حربها على بري