الحريري: لبنان دخل غينيس

دفعت المراوحة الرئيس سعد الحريري الى القول مساء أمس خلال رعايته في “زيتونة باي” حفل إطلاق السجادة الحمراء، إيذاناً بافتتاح مهرجانات “بياف” في دورتها الخامسة، لتكريم عدد من المبدعين من لبنان والعالم، ان لبنان “دخل مقياس غينس في الفراغ الرئاسي ويجب علينا انتخاب رئيس للجمهورية”، واذ أسف “لوصولنا الى هذه المرحلة”، رأى انه “على كل الكتل النيابية ان تأخذ قرارها بان انتخاب رئيس للجمهورية يجب ان يحصل في أقرب وقت”. وقال: “اليوم نفتخر بحصول مثل هذا الحدث في لبنان على وجه الخصوص، فهو يشكل رمزية بأن الحياة في هذا البلد ما زالت طاغية وأن الناس يريدون أن يعيشوا ويفرحوا وأن تتوالى التكريمات”.

كما أضاف: “أنا، كما كان الشهيد رفيق الحريري، أريد أن أرى لبنان مركزاً لكل هذه الأشكال من الثقافة والترفيه، وبيروت خصوصاً تلعب هذا الدور. فحب الحياة جزء من مشروعنا، والناس يريدون أن ينعموا بالاستقرار والأمان ويريدون أن يتابعوا هذا النوع من النشاطات والمناسبات، فحرام أن لا يكون لبنان مركزاً لكل هذه النشاطات”. كذلك  أكد أنه “علينا جميعاً أن نعمل جدياً لكي نعيد الشباب اللبناني إلى بلده ونعطيه الأمل بأن لبنان يستحق ويجب أن نضحي من أجله”.

ورأى الحريري أن “مهرجان “بياف” هو أحد المظاهر التي تؤكد ذلك”. قائلا “نحن نريد أن نرى كل لبنان مزدهراً وعلى هذه الصورة”. و أضاف: “هناك الكثير من العمل الذي لا بد من القيام به في لبنان، ونحن سنقوم بهذا العمل إن شاء الله”.

إلى ذلك، رأى الحريري أن “لبنان دخل “غينيس” من حيث استمرار الفراغ الرئاسي، ويجب علينا انتخاب رئيس جمهورية، فمن المؤسف أن نصل إلى هذه المرحلة، ولكن يجب على كل الكتل السياسية أن تأخذ قرارها بأن انتخاب رئيس للجمهورية يجب أن يحصل في أقرب وقت ممكن”.

السابق
«المستقبل» يرفع الغطاء عن يوسف!
التالي
المردة للعونيين تفاؤلكم وهمًا