نتنياهو يقدم اعتذارات لعرب اسرائيل: للمشاركة في مجتمعنا بكثافة

قدم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في رسالة  عبر “يوتيوب” اعتذارات عن رسالة سابقة له الى عرب اسرائيل ودعاهم الى المشاركة “بكثافة” في المجتمع الاسرائيلي.

وبدأ نتنياهو كلمته التي استمرت ثلاث دقائق والقاها باللغة الانكليزية، بالتوجه الى “مواطنينا العرب الاعزاء” التي قالها بالعربية ايضاً.

وبعد ذلك كرر اعتذاراته للرسالة التي وجهها يوم الانتخابات التشريعية الاخيرة في آذار 2015 حول “الناخبين العرب الذيت يتوجهون بكثافة الى مراكز الاقتراع”.

وقال نتنياهو: “كنت اقصد حزبا سياسيا محددا (اللائحة العربية الموحدة التي شكلتها الاحزاب العربية الاسرائيلية)، لكن عددا كبيرا من الاشخاص شعروا بالاستياء بشكل يمكن تفهمه”.

واضاف: “اطلب اليوم من المواطنين العرب في اسرائيل المشاركة في مجتمعنا بكثافة والعمل بكثافة والدراسة بكثافة والازدهار بكثافة”.

ويشكل عرب اسرائيل يشكلون نحو 18% من مجموع السكان. وحصلت الاحزاب العربية الاسرائيلية في الانتخابات على 13 مقعدا واصبحت تشكل القوة الثالثة في الكنيست.

وذكر نتنياهو في رسالته بان حكومته وافق في بداية العام على خطة بقيمة عشرة مليارات شيكل (نحو 2,37 مليار أورو) للاقليات وخصوصا العرب الاسرائيليين.

واشار الى ضرورة القضاء على “الجريمة والعنف” في البلدات العربية الاسرائيلية.

السابق
قوى الامن: توقيف91 مطلوباًُ امس بجرائم مختلفة
التالي
«حماس» تطمئن اللبنانيين: سنقطع رأس الإرهاب