أخبار محلية إقليمية ودولية في سلّة «جنوبية» أمس

توسعت تغطية "جنوبية" أمس من لبنان شمالا مع احراق صورة النائب سمير الجسر إلى الجنوب مع تحول مجالس بلدياتها إلى هيئة الامر بالمعروف إلى متابعة وقائع احياء مهرجانات موسيقية ثقافية في بيروت يرعاها الرئيس سعد الحريري. إلى موريتانيا مع تغطية أحداث القمة العربية وصولا إلىالإضاءة على الهجمات الإرهابية في أوروبا.

ما هي قصة الوزراء الذين اعتذروا عن حضور قمة موريتانيا؟

القمة العربية نواكشوط

غادر رئيس الحكومة تمّام سلام إلى القمّة العربية في موريتانيا، والأمل يحدوه في استجابة الأشقاء العرب لطلب مساعدة الشقيق الأصغر لبنان، على التصدّي للأعباء الثقيلة التي ترهقه على المستويات كافة، والمتمثّلة بالأزمة الداخلية السياسية، وبأزمة النازحين السوريين وما يتبعها من هموم أمنية إقتصادية.

 

عندما تتحوّل بلديات حزب الله إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

نساء حزب الله

ثلاث محطات متتالية عكست الجو الديني المتطرف للبلديات التي يتولاها حزب الله، فأصبح المجلس البلدي المأمور لسلطته قاضياً شرعياً، يحلل المباحات ويحرّم المحظورات..

السباق السعودي الإيراني للوصول إلى البوابة الإسرائيلية

ايران واسرائيل والسعودية

لم تتوضح للآن الصورة الحقيقية من اللقاء الذي جمع الجنرال المتقاعد في القوات المسلحة السعودية أنور عشقي بالمسؤولين الإسرائيليين في القدس. وأتت البيانات الصادرة من الطرف السعودي متباينة تماماً وتختلف عما جاء في التقارير الرسمية السعودية.

حمى الإرهاب تجتاح أوروبا… أين «داعش» منه؟

brokcel-600x320

من فرنسا التي باتت تعيش تحت «حالة طوارئ» منذ أشهر إلى بلجيكا وصولا إلى ميونخ في ألمانيا، ارتفعت في الآونة الأخيرة نسبة الهجمات الارهابية على الاراضي الاوروبية فأصبح المشهد نفسه يتكرر وأصابع الإتهامات جاهزة وموجهة فورا إلى العرب والمسلمين لتزامن هذه الهجمات مع فتح أوروبا حدودها للاجئين السوريين.

لماذا أطول سجادة حمراء في بيروت وأين ستمتد؟

اطول سجادة حمراء

بيروت الحضارة والثقافة وباريس الشرق، والتي تحوّلت مؤخراً لعاصمة ملوثة عربياً وعالمياً بمشهدية أزمة النفايات، التي ما زالت بعد عامٍ من بدايتها في مخاض المحاصصة والأروقة السياسية التي تبحث عن المنفعة الذاتية لا الوطنية، ها هي اليوم أمام حدث تنموي، بيئي، يعيد للمدينة هويتها السياحية، وواجهتها الناشطة فناً وابداعاً وإنماءً، كما انّها ايضاً أمام مهرجانات موسيقية ثقافية يرعاها دولة الرئيس سعد الحريري.

الجسر تعليقاً على إحراق صورته: لا أعرف حسام مراد

طرابلس

في مشهد غير مألوف طرابلسياً، عمد البعض إلى نشر شريط فيديو يظهرمجموعة من الشبان وهم يقومون بحرق صورة النائب سمير الجسر، ويدوسون عليها، متلفظين بشتائم وألفاظ معيبة.

#عذرا_موريتانيا… نفايات لبنان لم تزكم أنوف المسؤولين‏

القمة العربية

أنشأ بعض اللبنانيين على مواقع التواصل الاجتماعي وسم عنوانه #عذرا_موريتانيا، علّه يبلسم جراح الموراتينيين لما اعتبروه إساءة لهم عن عدم حضور الوزراء ومبيت رئيس الوزراء في المغرب بسبب ما أِشيع عن وجود “جرذان” في البلاد . وطبعاً نشط هذا الوسم وجدذب معارضين ومؤيدين. نقتطف بعض من آرائهم…

الخيام مش يثرب… وشو رأيكم بالفيدرالية؟

hezball

أثارت القرارات البلدية الأخيرة للمجالس التابعة لحزب الله ضجّة عبر مواقع السوشيل ميديا، والتي رفضت تحوّل العمل التنموي الى ديني، والتشريع الذي يتعارض مع البيئة اللبنانية المتنوعة الطوائف والأطياف.

العفو الدولية تتهم السلطات التركية بتعذيب «انقلابيين»!

معتقلون في تركيا اثر الانقلاب العسكري الفاشل

أعلنت منظمة العفو الدولية امتلاكها “أدلة ذات مصداقية” على تعرض معتقلين ألقي القبض عليهم في حملة التطهير التي أعقبت المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا، إلى التعذيب.

خالد أبو النجا… مع منتج اسرائيلي؟

خالد ابو النجا

نفى الممثل المصري خالد أبو النجا ما أشيع حوله من اتهامات بالتعامل مع مؤلف أميركي من أصل إسرائيلي قائلاً: “مفيش فايدة في إعلامنا.. المؤلف أمريكي في 2016″.

 

 

السابق
تفاصيل مخطط عين الحلوة الإرهابي..وهكذا أفشله الجيش!
التالي
قمة موريتانيا: هزالة في التمثيل ونأي بالنفس عن لبنان