ناشطون يحتفلون ببراءة الإسلام من عملية ميونخ

هذه المرّة لم يفلحوا بالإصطياد في الماء العكر، فكانت سلّتهم فارغة بأي مضمون إتهامي تجاه المسلمين، بعدما أكد قائد شرطة ميونخ أن أحد منفذي العملية الارهابية هو ايراني من مواليد المدينة وليس له علاقة بالتنظيمات المتطرفة. وعلى الاثر أطلق الناشطون على تويتر "هاشتاغ" #اوصف_الاسلام_بكلمتين تضامنا ودفاعا عن الدين الاسلامي بوجه الاسلاموفوبيا.

في فترة لا تقل عن ثمانية أيام من الهجمات الإرهابية المتتالية على أوروبا، تعرضت مدينة ميونخ الألمانية أمس إلى هجوم إرهابي هزت شوارعها وراح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى. وفيما إعتدنا مؤخرا أن تتبنى هذه الهجمات الإرهابية جماعات متطرفة كتنظيم “داعش” بعدما يتبين أنّ منفذي تلك العمليات من أصول عربية وإسلامية إلى حدٍّ تضاعفت فيه الاسلاموفوبيا وارتفعت فيه حمى القومية الأوروبية.

اقرأ أيضاً: جريمة ميونيخ: النازحون منها براء.. وبصمة الإرهابي من إيران!

وبعيد بدء الهجوم الإرهابي أعرب كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن تضامنهم مع ميونيخ، وإدانة هذا الهجوم جملةً وتفصيلاً، وسارع كثير من العرب والمسلمين إلى التبرؤ من منفذيها والدفاع عن الإسلام حتّى قبل معرفة هوية المنفذين، نظرا للأحكام المسبقة التي إعتاد عليها الغرب إلاّ أنّ التحقيقات الأولية بينت أنّ منفذ هجوم ميونخ من مواليد المدينة وليس له علاقة بالتنظيمات المتطرفة.

ميونيخ

وقالت الشرطة الألمانية، إن الهجوم الذي تعرض له مركز تجاري بميونخ، مساء الجمعة، “إرهابي”، وذلك بعد إطلاق ثلاثة مسلحين الرصاص عشوائيا على الناس بالمركز نتج عنه سققوط 11 قتيلا وعشرات الجرحى، وأكدت وقوع 3 هجمات مسلحة في مناطق متفرقة من المدينة.

اقرأ أيضاً: هل جريمة ألمانيا فردية…ماذا يقول عرب ألمانيا؟

وقبل أن تصبح هوية المنفذ معروفة أنشأ خالد بن سلمان ‏@Sha3r2 على موقه “تويتر” وسم بعنوان” #اوصف_الاسلام_بكلمتين ” والذي حصد الآف التغريدات ليصل لقائمة الوسوم الأعلى تداولا بعدد تغريدات تجاوز الـ 83 ألف تغريدة .
وقد وصف المغردون الدين الإسلامي بعدة عبارات تؤكد أن الاسلام دين محبة والرحمة والسلام وبراء من الارهاب والعنف، فقالوا عنه “النور المبين” الذي لايقبل القسمة على اثنين وانه روح الحياة.
وهنا مجموعة من التغريدات:

 

السابق
أنقرة تسقط الجنسية عن أكثر من 10 آلاف تركي
التالي
ما هي أبعاد استبعاد أسعد حردان عن رئاسة «القومي السوري»؟