مشاركون في القمة الأفريقية يدينون المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا

ندد عدد من المشاركين في القمة الأفريقية الـ27 المنعقدة في العاصمة الراوندية “كيغالي”، اليوم السبت، بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي نفذها عناصر من منظمة الكيان الموازي الإرهابية في تركيا، مؤكّدين وقوفهم إلى جانب الحكومة والشعب التركي.

وأضاف مصدر دبلوماسي للأناضول، اليوم، أن القمة الأفريقية ستدين بأشد العبارات المحاولة الانقلابية الفاشلة، مؤكّدًا وقوفهم إلى جانب الشعب التركي وحكومته المنتخبة، والرئيس رجب طيب أردوغان.

وأكد المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه، أن القمة الأفريقية، بكافة دولها، ستدرج محاولة الانقلاب الفاشلة ضمن أجندتها، مشددة على دعم الحكومة المنتخبة ديمقراطيًا في تركيا.

وأدان المصدر محاولة الانقلاب الفاشلة بأشد العبارات وقال “القمة الأفريقية ستبعث برسالة قوية مساندة للشعب التركي الذي نجح في إفشال الانقلاب وحماية الديمقراطية”.

من جهته، أشار مراسل الأناضول في كيغالي، أن أكثر من 150 صحفيًا من المشاركين في تغطية أعمال القمة، تابعوا مباشرة من المركز الصحفي أنباء المحاولة الانقلابية، ونقلوها إلى عموم الدول الأفريقية مبدين إدانتهم الشديدة لهذا الاعتداء السافر على الديمقراطية.

يذكر أن القمة الأفريقية تعقد في العاصمة الراوندية كيغالي ما بين 10 – 18 يوليو/ تموز الجاري.

وشهدت تركيا مساء أمس الجمعة محاولة انقلابية فاشلة نفذتها مجموعة محدودة من الانقلابيين التابعين للكيان الموازي، فيما بدأت الحياة تعود إلى طبيعتها مع بزوغ فجر اليوم السبت.

المصدر: الأناضول

السابق
«حزب الله» غاضب عين الحلوة مضبوط و«مبالغات أمنية» قبل زيارة الأحمد
التالي
أمير قطر يهنئ أردوغان بالتفاف الشعب التركي حول قيادته