غضب ايراني من «ابنة بشار الأسد» والسبب…‏

أثارت مشاركة ابنة بشار الأسد، زين الشام، في المسابقات الدولية للفروسية في طهران حفيظة الإيرانيين الذين اعتبروا أن مشاركتها في مثل هذه المسابقات الترفيهية وعلى الأراضي الإيرانية استفزازا لمشاعر الإيرانيين الذين يرسلون أبناءهم للمشاركة في الحرب السورية، ويقتلون هناك، بينما بشار الأسد يرسل ابنته للمشاركة بمسابقات الفروسية في طهران.

اقرأ أيضاً: من صَنَع «القاعدة» و«داعش»؟

وانتشر خبر مشاركة “زين الشام” بشكل واسع في مواقع التواصل الإيرانية، واعتبر العديد من الإيرانيين أن بشار الأسد يستغل دماء الإيرانيين حتى تعيش عائلته بصورة مرفهة بعيدا عن مشاكل الحرب، وأن الإيرانيين يموتون من أجله.

ابنة بشار الاسد

ونشر الإيرانيون صورا لقتلاهم من ضباط الحرس الثوري بسوريا بجانب صورة ابنة بشار، معتبرين ذلك بأنه تعد على دماء الإيرانيين من قبل الأسد وابنته “حيث أنهم يدفعون دماء أبنائهم ثمنا لترفيه زين الشام”، على حد وصفهم.

وانتقد موقع “فردا” الإيراني ابنة بشار الأسد بعدما كما هاجم أحد الإيرانيين الرئيس السوري على مواقع التواصل الاجتماعي قائلا: “يجب انتقاد بشار الأسد على إرسال ابنته لإيران للمشاركة في مسابقات الفروسية الدولية، لأن مشاركتها في هكذا مسابقات، وفي ظل الوضع الذي تعيشه سوريا، سوف تترك أثرا سلبيا على مشاعر الإيرانيين الذين ينظرون لبشار الأسد على أنه يستغل تضحياتهم في الحرب السورية ليعيش هو وعائلته بصورة مرفهة على حساب دماء الإيرانيين.”

 

السابق
لمحبي البخور… هذه مضاره!
التالي
معاريف: مصر واسرائيل تتعاونان ضد داعش وحماس وايران