«داعش» يتحدث عن تقدّم شرق تدمر ومقتل 3 جنود روس و40 من قوات النظام

قتل ثلاثة جنود روس على الاقل و40 عنصرا من قوات النظام، في هجوم شنه تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) على منطقة الصوامع شرق مدينة تدمر.

وأفاد التنظيم الارهابي، بأنه «أسقط مروحية روسية شرق صوامع تدمر في ريف حمص الشرقي وسيطر على ثلاثة حواجز تابعة لقوات النظام، بعد استهدافها بعربة مدرعة، ما أدى الى مقتل وجرح العشرات من العناصر».

وأكد مصدر ميداني أن «الهجوم بدأ الساعة الخامسة عصراً (أول من أمس) من 4 محاور على منطقة الصوامع حيث استخدم (داعش) في هجومه ثلاث عربات مفخّخة، أسفرت عن مقتل نحو 40 عنصرا من القوات الحكومية، إضافة إلى ثلاثة جنود روس على الأقل».

في المقابل، نفت وزارة الدفاع الروسية إسقاط التنظيم احدى مروحياتها، حيث أوضح ناطق باسم مركز المصالحة الروسي في قاعدة «حميميم» الجوية السورية في ريف اللاذقية أن «جميع الطائرات المروحية الروسية في الجمهورية العربية السورية، عادت إلى المطارات من دون خسائر بعد تنفيذها المهام المخططة لها بسلام».

من ناحية أخرى، أكد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» إن قصفا شنه مقاتلو المعارضة على مناطق تسيطر عليها

الحكومة في حلب أسفر عن مقتل 38 مدنيا على الأقل امس، بينما تواصل القوات الحكومية حملة تهدف لتطويق الأجزاء التي تسيطر عليها المعارضة من المدينة بالكامل.

إلى ذلك، أعلنت قوات النظام تمديد نظام التهدئة الذي أعلنت عنه الاربعاء الماضي، ولم تلتزم به، لمدة 72 ساعة، اعتباراً من الساعة الواحدة أمس.

السابق
من شبّه «النصرة» بـ «داعش»؟
التالي
زعيمة المعارضة الإيرانية: الخامنئي سيطر على غرفتي في البرلمان!