هل بدأت اسرائيل حملة زعزعة الوجود اللبناني الشيعي في ألمانيا؟

صحيفة اسرائيلية تتهم الشيعة في ألمانيا بأنّهم عناصر حزبية معدّة للتخريب.
صوّبت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، التي تصدر باللغة الانجليزية، على الشيعة الألمان، وجاء في تقريرها الاستخباراتي السنوي أن ألمانيا تأوي عناصر ارهابية من حماس وحزب الله، ورصدت الصحيفة ما يقارب الـ300 من عناصر حماس و 950 من عناصر حزب الله ينشطون في ألمانيا، كما اتهمتم بأنّهم يسعون للقضاء على الدولة اليهودية وأنّها ملاحقون على شاشة الرادار في وكالة الاستخبارات.
ولفتت الصحيفة، أنّ أوروبا صنفت الجناح العسكري لحزب الله ارهابياً إلا أنّ أعماله السياسية ما زالت مباحة، متساءلة عن الأسباب التي تدفع الألمان لإيوائهم.
من جهته صرّح بروفيسور العلوم السياسية في الجامعة الإسرائيلية جيرال ستيبرغ أنّ هذه الخلايا معدّة للتحرك، وناشطة بالأصول المالية في أوروبا.
كذلك رصدت الصحيفة مشاركة 800 مؤيد لحزب الله وإيران في مسيرة يوم القدس العالمي في مدينة برلين يوم السبت الماضي، مشيرةً أنّ هذا الحدث الذي أطلقه مؤسسة الجمهورية الإسلامية هدفه تدمير دولة اليهود، كما أوضح السفير الإسرائيلي في ألمانيا ياكوف هدس هاندلسمان أنّ هذه المسيرة لا تستهدف فقط إسرائيل واليهود وإنّما العالم الغربي بأجمعه.
وذكّرت الصحيفة أوروبا بحادثة تفجير عناصر من حزب الله حافلة سياحية اسرائيلية في بلغاريا عام 2012، ملمحة أنّ أوروبا أصبحت منبراً يشن من خلاله عناصر حزب الله الهجمات ضد اليهود والاسرائيليين وحتى الأوروبيين أنفسهم.
السابق
تقرير تشيلكوت أدان الحرب على العراق…وبلير لم يعتذر
التالي
هل الحراك العوني مقدمة لانتخابه رئيساً للجمهورية؟