في البحرين ايضاً: مقلدو السيد فضل الله منعوا من أداء صلاة العيد في المساجد!

قال رئيس إدارة الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور لـ «الوسط» إن «إدارة الأوقاف الجعفرية تعلن منعها لأي مظاهر تعلن المخالفة لما تسالم عليه الموقف الرسمي والمذهبي بإقامة صلاة العيد قبل وقت العيد، وخصوصاً مع الاتفاق عليه وكذا المجاهرة بالإفطار في عامة المساجد والمآتم، وكل من يخالف سيتحمل مسئولية مخالفته».
وأوضح الشيخ العصفور أن «الاجتهادات التي قد تعرف بها بعض المرجعيات وتخالف إجماع الأمة الإسلامية ولا تبتني على اصل علمي ولا حكم شرعي صحيح ويخالف بديهات ومسلمات ما تعارف عليه علماء مذهب الشيعة الإمامية، لن يسمح بالعمل بها، وخصوصاً إذا أدت إلى المجاهرة بالإفطار في نهار شهر رمضان وهتك حرمة الشهر الفضيل».
وأردف «كما أنه يوجد نص جنائي يجرم من يتعمد المجاهرة بالإفطار في نهار شهر رمضان بالحبس لمدة سنة مع النفاذ، لذا فإن إدارة الأوقاف الجعفرية تعلن منعها لأي مظاهر تعلن المخالفة لما تسالم عليه الموقف الرسمي والمذهبي بإقامة صلاة العيد قبل وقت العيد، وخصوصاً مع الاتفاق عليه، وكذا المجاهرة بالإفطار في عامة المساجد والمآتم، وكل من يخالف سيتحمل مسئولية مخالفته».
وجاء تصريح الشيخ العصفور بعد تداول رسالة نصية في مواقع التواصل الاجتماعي مرسلة من ادارة الاوقاف الجعفرية الى قيمي المساجد التابعة لها في البحرين جاء فيها أنه «يرجى عدم فتح المآتم والمساجد لإقامة صلاة العيد قبل إعلان الحكومة بيوم العيد».
يشار إلى أن مؤسسة السيد فضل الله، أعلنت أن يوم الثّلثاء الخامس من شهر تموز/ يوليو 2016، سيكون يوم عيد الفطر المبارك، بناء على حسابات فلكية، وقد اعتاد مقلدوه سنوياً أن يقيموا صلاة العيد في مساجد محددة سنوياً في البلاد، اذا تصادف أن العيد جاء أسبق من الموعد الرسمي وبقية المراجع الدينية.

السابق
القبض على قاتل المغدور مازن حامد البستان
التالي
أنت لاجئ سوري… إذاً أنتَ متهم أحمد القصير موقوفاً!