هكذا عبر الفنانون العرب عن حزنهم وصدمتهم من تفجيرات السعودية

أسماء المنور

عبّر عدد كبير من الفنانين عن استنكارهم للتفجيرات الإرهابية التي حصلت في السعودية، وأدنوا هذه الأعمال الإرهابية خصوصاً قبل أيام قليلة من حلول عيد الفطر.

اقرأ أيضاً: السعودية في مرمى الإرهاب.. وداعش أداة

والفنانون هم: الدوزي، دنيا بطمة، ابتسام تسكت، حاتم عمور، وأسماء لمنور، والفنانة جنات، الفنان القطري فهد الكبيسي، الممثلة اللبنانية داليدا خليل، الفنان المصري محمد مغربي، الفنانة السورية فرح يوسف، الفنانة الإماراتية أحلام.

ونشرت الفنانة دنيا بطمة صورة للتفجيرات وعلقت: “عذرا يا رسول الله.. لم يعرفوا قدرك ولم يحترموا مسجدك ولم يصونوا رسالتك فجاروا على امن مرقدك وعاثوا في حرمك الفساد..حسبنا الله ونعم الوكيل”.

أما الدوزي فكتب: “قد نكون ألفنا صور الدمار ومشاهد الدماء في مختلف بلدان العالم، أبرياء يموتون كل يوم، تختلف…”

والمصري محمد مغربي: “خالص التعازي للأمة الإسلامية وللمملكة العربية السعودية وأهالي ضحايا فاجعة تفجيرات الحرم النبوي الغادرة”.

ونشرت أحلام صورة للعلم السعودي مكتوب عليها: “اللهم من أراد في بلاد الحرمين سوءاً فأشغله في نفسه ورد كيده إلى نحره واجعل تدبيره تدميراً عليه اللهم احفظ السعودية وأهلها من كل سوء ومكروه وسائر بلاد المسلمين”.

انفجار

وحاتم عمّور: “لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الله ياخد الحق فالضالمين و الله يرحم الشهداء..”.

أسماء لمنور: “حسبي الله ونعم الوكيل. في مسجد رسول الله عليه ازكى الصلاة وأفضل التسليم ‏شاهد الدخان بين منارات الاذان ‏صورة مؤلمة سيسجلها التاريخ ‏تطاول على بيت الله لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. اللهم احفظ بلاد الحرمين مكة المكرمة والمدينة المنورة مدينة رسولنا الكريم”.

ونشرت ابتسام صورة العلم السعودي مكتوب عليه عبارات من أراد في بلاد الحرمين سوءا فأشغله بنفسه”.

 

السابق
الجيش يقتل إنتحاريين ويحبط المخطط الدموي في القاع
التالي
من هو الفنان العربي الذي اعتدي عليه بالضرب في اسبانيا؟