انتحاري يفجر نسفه قرب القنصلية الأميركية في السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنّ انتحارياً فجّر نفسه فجر اليوم، قرب القنصلية الأميركية في مدينة #جدةالسعودية الواقعة على البحر الأحمر.

وذكرت الوزارة، في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية “واس”، أنّ “رجال الأمن اشتبهوا في وضع أحد الأشخاص وتحرّكاته المريبة عند مواقف مستشفى الدكتور سليمان فقيه التي تقع مقابل القنصلية الأميركية في جدة تماماً”، مضيفةً: “عندما بادر رجال الأمن باعتراضه والتحقق منه والتعامل معه بما يقتضيه الموقف، بادر الى تفجير نفسه بحزام ناسف كان يرتديه داخل مواقف المستشفى عند الساعة الثانية وخمسة عشر دقيقة بعد منتصف ليل الأحد”.

وأوضحت الداخلية السعودية أنّ “ذلك أدّى إلى مقتله وإصابة رجلي امن بإصابات طفيفة، نُقلا على إثرها إلى المستشفى، فيما لم يتعرض أحد من المارة أو المتواجدين بالموقع إلى أذى”، مشيرةً إلى “تلفيات في بعض السيارات المتوقفة بالموقع فقط”.

واظهرت صور نشرتها صحيفة “سبق” الإلكترونية القريبة من السلطات جزءا كبيرا من جثة ممدة على الارض بين سيارة اجرة وسيارة اخرى.

ووقع الانفجار قبيل صلاة الفجر. واشارن قناة الاخبارية السعودية الى وجود مسجد في مكان قريب من موقع الانفجار.

ويأتي هذا الانفجار يوم ذكرى اعلان الاستقلال في الولايات المتحدة في الرابع من تموز.

وذكرت الداخلية السعودية ان “الجهات الأمنية باشرت اجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها وتحديد هوية الجاني”، موضحة انها ستصدر “بيانا إلحاقيا بما يستجد”.

وفي واشنطن، قال ناطق باسم وزارة الخارجية الاميركية طلب عدم كشف اسمه: “نحن نعلم بالتقارير عن انفجار في جدة ونعمل مع السلطات السعودية لجمع مزيد من المعلومات”.

السابق
ماذا في أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم؟
التالي
انحدار بريطاني بدأ قبل ستين عاما