شائعات حول مرض السرطان نفاها مختصون

السرطان

قد يضمّ البحث عن السرطان بمختلف انواعه إضافة الى الكثير من الحقائق الطبية العديد من الخرافات غير الصحيحة والضالة والخاطئة، هذه بعضاً منها..

اقرأ أيضاً: تعرفوا على النبتة التي تقضي على السرطان خلال 16 شهر

من الشائعات المنتشرة حول مرض السرطان أن الأطعمة التي تحتوي على قيمة غذائية عالية قد تمنع حدوث هذا المرض كالتوت الأزرق والثوم والشاي الأخضر. وقد وصفت بعض المواقع هذه الأطعمة بالخارقة التي قد تشفي من هذا المرض وهذا الأمر غير صحيح بالكامل، بحسب موقع “صحتي”، فليس هناك نوع واحد من الطعام قد يشفي السرطان، لكن من الصحيح أنّ النظام الغذائي الصحيح المترافق مع الرياضة يمكن ان يعززا مناعة الجسم ويبعدا المرض او يساعدا على العلاج في حال الاصابة.

ليس صحيحاً أن مرض السرطان مرتبط ارتباطاً وثيقاً بالإجهاد، فعدم معرفة الشخص أو عدم قدرته على التعامل مع الإجهاد بشكل جيد قد تسبب له الكثير من المشاعر السلبية والضغط ولكن هذا الأمر لا يسبب له الإصابة بالسرطان ولا يسبب بعودة المرض من جديد في حال وجد سابقاً.

خلايا السرطان

يعتقد البعض أن فئة الشباب هي الفئة الوحيدة التي تستفيد من علاج السرطان وهذا أمر غير صحيح، لأنه مهما كان عمر المريض فهذا لا يمنعه من تلقي العلاج والحصول على فائدة منه وفي الكثير من الحالات الشفاء بشكل نهائي من هذا المرض الخبيث.

لا يزداد السرطان فقط جراء تناول السكريات فهذا أمر غير صحيح لأن جميع الخلايا الموجودة في الجسم تتغذى بالغلوكوز كمصدر للطاقة ولكن ليس كمصدر وحيد، فقد يأتي الغلوكوز من تناول الكربوهيدرات أيضاً فإنه غير صحيح أن تناول السكريات يزيد من نمو السرطان وانتشاره في الجسم.

 

السابق
الفنان خالد سليم… نجا بإعجوبة
التالي
ما اسم«وحش المحيط» الذي التقطت صورته الأقمار الإصطناعية؟