تفاصيل التفجيرات الاربعة التي وقعت فجر اليوم في القاع

وقع فجر اليوم أربعة انفجارات انتحارية متتالية في منطقة القاع – الهرمل على الحدود اللبنانية ما أدى إلى سقوط 5شهداء و15 جريحاً. وهذه تفاصيل ما جرى:

هزت أربعة انفجارات متتالية فجر اليوم، منطقة القاع بالقرب من مركز الجمارك على الحدود اللبنانية ما ادى الى سقوط 5 شهداء و16 جريحاً . حيث يفصل بين كل انفجار حوالي الـ 10 دقائق.

وفي التفاصيل، انه حوالي الرابعة من فجر اليوم شعرت عائلة المواطن طلال مقلد بحركة غريبة في محيطها، فخرج الشاب شادي مقلد لاستكشاف الأمر، وتبادل إطلاق النار مع احد المسلحين الذي رمى باتجاهه قنبلة يدوية هرع على اثرها الاهالي إلى المكان، وعندها فجر الانتحاري نفسه بين الجموع موقعاً إصابات وتوالت بعدها التفجيرات”.

وتشير المعلومات الاولية أن الانتحاريين الأربعة  اتوا مشيا على الاقدام وعندما انكشف امهرهم قاموا بتفجيانفجار القاعر انفسهم.  هذا واشارت المعلومات ان العبوة الناسفة الاولى انفجرت على الطريق بين جمارك القاع والكنيسة قبل وقوع التفجيرات الثلاثة .

اقرا ايضًا:  تفجيرات انتحارية توقع في بلدة القاع 5 شهداء

والشهداء الخمس هم فيصل عاد، جوزيف لبوس، ماجد وهبي، بولس الاحمر وجورج فارس .كما عرف من الجرحى الذين نقلوا الى مستشفى البتول في الهرمل، خليل وهبي، باسل مطر، ميلاد مطر، شادي مقلد، مروان ليوس، دنيا شحود وجورج فارس ويوسف عاد. اما الجرحى في مستشفى العاصي- الهرمل هم : الرقيب اول محمد سليمان الجندي حسين خير الدين المؤهل زوزو اللقيس والمعاون جان جورج الخوري مخايل وهبي طلال مقلد.

إقرأ أيضًا: رئيس بلدية القاع: ما حصل مجزرة جديدة

إلى ذلك وفور وقوع التفجيرات استنفرت وحدات الجيش اللبناني في المنطقة وباشرت عملية تمشيط وتحقيق لمعرفة ظروف الحادث. إلى ذلك اوعز وزير الصحة وائل ابو فاعور الى المستشفيات استقبال جرحى تفجيرات القاع على نفقة الوزارة.

 

القاع

وصدر عن الصليب الأحمر البيان الآتي:

“قرابة الساعة الرابعة من فجر اليوم الإثنين 27 حزيران 2016، دوت اربعة إنفجارات متتالية في منطقة القاع (الهرمل) فتحركت على الفور فرق الصليب الأحمر اللبناني إلى المكان، حيث وصل تعدادها تباعاً إلى 30 مسعفاً و6 سيارات إسعاف، وبعد أن قام المسعفون بمسح شامل للمكان وللضحايا تم إحصاء ما يقارب 5 شهداء إضافة إلى أشلاء لأربعة أشخاص، و15 جريح ، فعملت الفرق على نقل المصابين والضحايا إلى مستشفيات الهرمل والعاصي والبتول في الهرمل، وفيما بعد نقلت فرق الإسعاف من المستشفيات 4 حالات على الشكل التالي: حالتين إلى مستشفى دار الأمل (بعلبك)، وحالة إلى مستشفى تل شيحا وأخرى إلى مستشفى اللبناني الفرنسي في زحلة.

 

آخر تحديث: 27 يونيو، 2016 10:05 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>