14 ألف مقاتل أفغاني يقاتلون تحت راية إيران لإنقاذ الأسد

كشفت معلومات لأول مرة أن إيران جندت ما بين 12 ألفا و14 ألف مقاتل أفغاني في صفوف ما تسمى بميليشيات “فاطميون”، للقتال بجانب قوات بشار الأسد منذ اندلاع الثورة السورية وأنفقت عليهم حوالي 76 مليون ونصف المليون دولار سنوياً.

ونشرت أسبوعية “رمز عبور”، لقاء مع قائد الكتيبة الثانية في فيلق “فاطميون” المدعو محمد حسن حسيني الذي لقي مصرعه قبل 3 أسابيع في معارك من القرب من تدمر، بريف حمص.
وكشف أن عدد الأفغان الذين تم تجنيدهم والمتواجدين في سوريا حالياً يتراوح ما بين 12 ألفا و14 ألف عنصر يتقاضون راتباً شهرياً مقداره 500 دولار، وهذا ما يعني مبلغ 76 مليون ونصف المليون دولار سنوياً.
وتدل هذه المبالغ على أن إيران أنفقت أضعافها لتجنيد الميليشيات العراقية أيضاً والتي يفوق تعدادها تعداد الميليشيات الأفغانية والباكستانية وميليشيات حزب الله اللبناني.
يذكر أن الحرس الثوري رفع عدد المقاتلين الأفغان في لواء “فاطميون” ليصبح فيلقاً جاهزاً لمواصلة القتال إلى جانب قوات النظام السوري وسائر الميليشيات التابعة لإيران في سوريا منذ مايو 2015.
وتقوم إيران بتجنيد اللاجئين الأفغان المتواجدين على أراضيها عبر إغراءات مالية ومنح إقامات لهم ولأسرهم، مستغلة بذلك فقرهم وظروفهم المعيشية الصعبة لتزج بهم في معارك سوريا لحماية نظام بشار الأسد.

السابق
«الضاحية الجنوبية» وحكايات الموت.. «الجنونية»
التالي
أحدهم قال إن التاريخ  يعيد نفسه!