أحمد الجربا في زيارة لموسكو

احمد الجربا
يزور وفد من تيار الغد السوري، موسكو برئاسة السيد أحمد الجربا، رئيس التيار، بدعوة من وزارة الخارجية الروسية، من أجل عقد لقاءات رسمية مع السيد سيرغي لافروف وزير الخارجية و فريقه في صباح يوم الإثنين 27 يونيو/حزيران الجاري.

ومن المتوقع أن تشمل محاور النقاش، سبل تنفيذ مقررات فيينا وجنيف، بما فيها وقف الأعمال العدائية، و دخول القوافل الانسانية الى كافة المناطق المحاصرة، والانتقال السياسي.

وكان وفد التيار برئاسة الجربا، قد التقى في وقت سابق، مبعوث الرئيس الروسي ونائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، في العاصمة المصرية القاهرة، لبحث آليات الحل السياسي في سوريا.

وأكد الجربا خلال اللقاء آنذاك، على أهمية وجود تسوية سياسية عادلة في سوريا عن طريق عملية تفاوضية سورية-سورية، تجري على أساس بيان جنيف١وتضمن رحيل بشار الأسد. وشدد الجربا على أن أي مفاوضات ستجري دون التطرق إلى جوهر المشكلة محكوم عليها بالفشل.

كما أشار الجربا إلى عملية وقف الأعمال العدائية في سوريا وضرورة تكريسها ومنع النظام من استمرار انتهاكها، إضافة إلى ضرورة أن تضغط موسكو على النظام لتطبيق الإجراءات الخاصة بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى مختلف مناطق البلاد استناداً للقرار الدولي رقم 2268.

(المكتب الاعلامي لتيار الغد السوري)

السابق
إفطار جمعية التعاون الإنساني الثامن
التالي
بالفيديو: كيف سقط العميد في محطة المنار؟