متسلحاً بسرايا المقاومة: رئيس بلدية مدوخا يعتدي على مسنة… ويشبح!

شهدت بلدة مدوخا اعتداءً على مواطنة خمسينية من قبل رئيس البلدية، فماذا قال ابنها لجنوبية؟ وما خلفية الحادث؟

لم تعد استراتيجية سرايا المقاومة فرع حزب الله مغيّبة عن الوعي اللبناني، فهذا التنظيم السني الذي أسسه الحزب ليحكم هيمنته وسطوته على المناطق التابعه لهذا الثقل المذهبي، أصبح جليّ الخلفيات والدوافع.

سرايا المقاومة، أو لنكن أكثر وضوحاً حزب الله الشق السني، هو تنظيم يعتمد تجنيد الشباب العاطلين عن العمل، و بشكل عام على الفئات التي سيطرت عليها الحاجة والضعف بالدرجة الأولى، فوجد افرادها اصحاب النفوس الضعيفة بالسلاح والمال الحلال (الإيراني) قوّة وحصانة.

ولأجل الدعم المعنوي والمادي اللذين يقدمهما لهم الحزب نراهم ينفذون أجندته الإيرانية بطواعية واستزلام.

إقرأ أيضاً: «سرايا المقاومة» تنظيم يخوض الانتخابات أو اتهام؟
أخر بدع سرايا المقاومة، الاعتداء على امرأة في العقدة الخامس من العمر في بلدة مدوخا قضاء راشيا، حيث تهجّم رئيس البلدية مروان علي ذبيان بصحبة ستة شباب على المحل التجاري (ميني ماركت النابلسي) العائد للمرأة وابنها وابنتها فاعتدوا عليهم ضرباً وحطموا المحتويات.

عبد الرحمن يحيى علوش وهو الشاب الذي تمّ الاعتداء عليه وعلى والدته وشقيقته و رزقه، أوضح لـ”جنوبية”، أنّ “السبب الأساسي هو التنافس البلدي أولاً، وكذلك احتفالي بفوز رئيس بلدية البيرة في قضاء راشيا برئاسة إتحاد بلديات قلعة الاستقلال (اتحاد بلديات راشيا)، هذه الأمور استفزت رئيس البلدية الذي جاء يوم أمس وهددني بقطع خط اشتراك الكهرباء كون المولدات هي تحت مسؤوليته مع العلم أنّي لم أتخلف عن الدفع، فقلت له “ان أردت أن تزيله عليك أن تزيل بالتالي جميع الأشرطة الممدودة فوق بيتي”.

وأضاف “رئيس البلدية مروان علي ذبيان تابع لسرايا المقاومة، وقد ذهب بعد تلاسني معه ليعود وبرفقته ستة شباب وهم عبدالرحيم شمس، مروان شمس، احمد خير الدين شمس، قاسم مروان ذبيان، يوسف أحمد موسى، احمد قاسم شمس، وقاموا بالاعتداء علينا وضرب والدتي وأختي وضربي وتحطيم محتويات المحل”.

إقرأ أيضاً: «سرايا المقاومة»: 7 أيار اليومية
وأكد أنّ “رئيس بلدية الدوخا كان من بين المعتدين وقد ضرب والدتي بقنينة زجاج على رأسها”.

واوضح علوش ” ذهبنا إلى المستشفى وحصلنا على تقرير طبي وقدمنا بلاغا في فصيلة درك جب جنين”.

وهنا يظلّ السؤال، هل سوف تتحقق العدالة في “مدوخا” ويحاسب رئيس البلدية؟ أم ان سرايا المقاومة كما أشرف الناس سيبقون “مقدسين”.

السابق
طلاب «علمانيون» يردّون على ترهيب حزب الله الديني
التالي
بالتفاصيل: أسر مجموعة عسكرية لـ«حزب الله» في حلب!