السيستاني: أفتيت بالدفاع عن النفس ضد الأجانب وليس ضد إخواننا العراقيين السنة

دعا المرجع الديني السيد علي السيستاني أمس إلى نبذ الفرقة، وخاطب النخب والكوادر قائلاً: «ساعدوا إخوانكم المهجرين من مدن الموصل والرمادي وصلاح الدين وغيرها، وقدموا لهم المأوى والمال والطعام دون أن تسألوهم هل هم شيعة أم سنة أم غير ذلك».

ونقلت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء عن السيستاني قوله خلال لقائه مجموعة من الكوادر التدريسية في كلبات الطب في النجف أنّ «السنة والشيعة والمسيحيين وغيرهم هم أهل العراق عاشوا سويةً في هذه الأرض من مئات وآلاف السنين»، مضيفا: «عندما هجم عناصر داعش ومن يدفعهم على مدن العراق، وقتلوا وعاثوا فساداً أفتيت بوجوب الدفاع عن النفس والمقدسات وجوباً كفائياً ضد الأجانب وليس ضد العراقيين من إخواننا أهل السنة. وأنتم الآن حينما تقاتلون في الرمادي وغيرها إنما تقاتلون دفاعاً عن إخوانكم لكي تخلصوهم من داعش ولستم فاتحين، بل تضحون بأرواحكم ودمائكم كي تنصروا إخوانكم ضد الدخلاء».

وأضاف السيستاني: «على مدى أكثر من عشر سنوات هل سمعتم لنا كلمة واحدة بإساءة لإخواننا السنة حينما حدثت الفتنة وأعمال التفجير والذبح في كثير من أماكن تواجد الشيعة، بل حتى بعد تفجير ضريح الإمامين العسكريين سألوني الفتوى فقلت لا تحاربوا أهل السنة حتى لو أبادوا مدناً شيعية بأكملها.. تذكروا أخلاق أئمتكم.. تذكروا كيف عامل أئمتكم كل من أساء إليهم وكيف قابلوا الإساءة بالإحسان».

(الراي)

السابق
ورشة تنظيمية لحزب الله تمنع المس بمواقع الصف الأوّل
التالي
لهذا السبب تبرأت أمل عرفة من جريمة شغف