مواقع التواصل انفجرت اتهامات بعد تفجير لبنان والمهجر!

تداعيات العقوبات الاميركية على لبنان والمواجهة بين حزب الله وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة والمصارف اللبنانية ترجمت أمس. فبعد سلسلة من المواقف والأخذ والرد بين الطرفين، كان بنك لبنان والمهجر أول المستهدفين في القطاع المصرفي بتفجير ارهابي غير دموي.

تفجير “بلوم بنك” أمس أخذ حيزٍا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي كما كل عمل ارهابي يعبر فيه رواد المواقع عن مواقفهم وأرائهم اتجاه ما حصل، لكن عامل آخر أضيف إلى تفجير أمس فاقتصرت ردود الفعل بمجملها على التحليلات والإتهامات من جهة وعلى الرد على هذه الاتهامات من جهة أخرى سيما أن العملية كانت “نظيفة” غير دموية فهذا الشق غلب على الاستنكارات والتأسف. وعلى الاثر نشط هاشتاغ “#حزب_الله_يفجر_المصارف”، #انفجار_فردان”.

اقرأ أيضاً: كيف سيتصرف لبنان بعد رسالة تفجير «لبنان والمهجر»؟

وفور وقوع الانفجار تسلح الناشطون المعارضون لحزب الله بالعديد من الوثائق والصور التي تدين الأخير ومن شأنها توجيه اصبع الاتهام إليه دون سواه، إذ شهدت وسائل التواصل وجريدة “الأخبار” الناطقة بأجواء “حزب الله” قبل أيام حملة مركّزة ضد القطاع المصرفي، وخصوصاً بنك “لبنان والمهجر” الذي أفردت له “الأخبار” مقالاً كاملاً نالت فيه أيضاً من حاكم المصرف المركزي رياض سلامة، علاوة على بيان كتلة “الوفاء للمقاومة” الأخير، فضلاً عن تعليقات المحللين والصحافيين الذي يدورون في فلك حزب الله كالصحافيين غسان جواد، وحسن عليق..

وبناء على ذلك انقسم الناشطون بين من يحمل “حزب الله” مباشرة هذا تبعات العمل وبين من رفض هذه الاتهامات بمجملها ساخرا وحاطّا من قدرها.

فالناشط “علي صايغ” غرد “انفجار تهديد قطاع المصارف و حاكم مصرف لبنان واذا مش معي انت عدوي وعميل… الى متى سيبقى اختلاف الراى يحارب ويقتل #جمعية_المصارف تفجير_فردان”.

Sarachal: غردت “إما أن يكون #حزب_الله
قوي ووقح لهذه الدرجة.. أو أن المؤامرة باتت جاهزة لإدانته داخليا #تفجير_فردان”

الناشط حسن شحاذي الأنصاري ‏ اعترض على الاتهامات المسبقة مغردا “في #لبنان: التهمَةُ مَولودةٌ قبلَ وقوعِ الجَريمة، والجريمةُ واقعةٌ قبلَ ولادَة المُجرِم!!”، وأن ” التُهَم جاهزة، والتقارير مدفوعة، والسيناريوهات المضحكة تكسب الرهان!!”

أما موقع جنوب لبنان على “تويتر” غرد ” ههههه بلشنا نسمع أصوات النشاز بسبب #تفجير_فردان”

الناشط عباس حمود كتب “اسألوا لMTVدغري عرفوا مين الفاعل #تفجير_فردان”

وفي الضفة الأخرى” Elsee Basil ” استهزأت بالقول ” نحن نواجه حربا كونيه لذا على اللبنانين أن يقفوا معنا وينهاروا أقتصاديا لأجلنا وإلا فليستعدوا لمواجهة إرهابنا #حزب_الله_يفجر_المصارف من الاخر”.

اقرأ أيضاً: تهديد ايراني لمصارف لبنان يستبق تفجير لبنان والمهجر

اما الناشط الشهير في مواقفه ضد حزب الله “جيري ماهر” غرد “#حزب_الله_يفجر_المصارف ويعلنها حرباً مفتوحة في محاولته اليائسة للسيطرة على لبنان بعد ان فضحته السعودية امام العالم كمنظمة ارهابية #جيري_ماهر”

آخر تحديث: 13 يونيو، 2016 5:52 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>