أول فلسطينية عربية تنجح في تحدي السبع قمم

تمكنت الفلسطينية سوزان الهوبي من الوصول إلى قمة دينالي، وهي أعلى قمة في أميركا الشمالية على ارتفاع 6190 متراً فوق مستوى سطح البحر، وبذلك تكون أول امرأة عربية تنجح في تحدي السبع قمم، أي تسلق أعلى قمة في كل من القارات السبع.

وعبرت الهوبي التي تقيم في دولة الإمارات في اتصال هاتفي مع وكالة “وفـــــا” امس الجمعة، عن فخرها للوصول إلى هذه الإنجازات، كونها أول عربية فلسطينية تصعد إلى القمم السبع رفقة 350 متسلقاً بينهم 50 امرأة.
وأضافت، أن الصعود للقمة كان حلم يراودها منذ سنوات، وعلى مدار الأعوام الثلاثة الماضية حاولت الصعود للقمة لكنها لم تنجح لأسباب مختلفة منها صحية، إلا أنها تمكنت من الصعود مطلع الشهر الجاري.
وأشارت إلى أن رئيس دولة فلسطين محمود عباس كان قد منحها وسام الشرف والتميز، إضافة إلى جائزة مماثلة من الشيخة جواهر القاسمي في إمارة الشارقة.
وتابعت: “قدت في السابق فتى وفتاة عربيين مبتوري الأطراف إلى قمة جبل كليمنجارو وهو أعلى جبل في إفريقيا ضمن مشروع تسلق الأمل لجمع التبرعات لبناء مستشفى لسرطان الأطفال في مدينة بيت جالا، كما صعدت برفقة فريق سيدات عربيات إلى قمة توبقال في المملكة المغربية ضمن مشروع جمع تبرعات لتمكين النساء في مخيمات اللاجئين في لبنان، وكان المشروع برعاية الأمير هيا بنت الحسين”.
يذكر أن الفلسطينية الهوبي صعدت لقمة كليمنجارو 10 مرات، وقمة إيفريست عام 2011، وقمة البروس وهو أعلى جبل في أوروبا لـ3 مرات، وقمة مونت بلانك، وأكونكاجوا، وفينسون، وكارستنز.
(وفا)

السابق
دبلوماسي إيراني يوضح الفرق بين علاقة إيران بحماس وحزب الله
التالي
«الخليج الإماراتية»: من حق الشعب الفلسطيني أن يمارس المقاومة ضد «إسرائيل» بكل أشكالها