حزب الله يهاجم رياض سلامة: لن نسمح بـ لي ذراعنا

شنّت كتلة “الوفاء للمقاومة” هجوماً على مصرف لبنان وبعض المصارف، وقالت “إنّ الموقف الأخير لحاكِم المصرف المركزي جاء ملتبساً ومريباً، وهو يشي بتفلّت السياسة النقدية من ضوابط السيادة الوطنية، ولذلك فإننا نرفضه جملةً وتفصيلاً. وعلى الجميع أن يدرك أنّ جمهور المقاومة ومؤسساته التربوية والصحية عصيٌّ على محاولات النَيل منه من أيّ كان مهما علا شأنه”.

وفي سياق متّصل، قالت مصادر مطلعة على مواقف “حزب الله” لـ”الجمهورية” إنّ “الانتقادات التي يوجهها الحزب الى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة إنّما تنطلق من كون الأخير لم يبادر إلى معالجة ملف الحسابات المصرفية الخاصة بمؤسسات تربوية واجتماعية واستشفائية تابعة للحزب، ومنها على سبيل المثال، ملفّ حساب مستشفى الرسول الأعظم. وقد فشلت المفاوضات معه حول هذا الموضوع”.

في المقابل، تضيف المصادر، “إنّ سلامة لا يمارس الضغوطات المطلوبة على بعض أعضاء جمعية المصارف الذين يمارسون دورَ حصان طروادة أميركي في القطاع المصرفي اللبناني”. وتقول المصادر إنّها ستضطرّ إلى كشفِ أسماء هذه المصارف ودورها.

وتختم بالتأكيد على أنّ الحزب” لن يسمح بمحاولة لَيّ ذراعه من خلال الضغط عليه عبر القطاع المصرفي اللبناني، أو عبر أيّ صيغة ضغط أخرى”.

السابق
الانتخابات المحلية تحدت حزب الله شيعياً وهددته سنياً
التالي
ما العلاقة بين وهاب ومالك مركب المخدرات في صيدا؟