حقائق لا تعرفها عن هيلاري كلينتون

هيلاري كلينتون

وفق الإحصائية التي أعدتها أسوشيتيد برس، انتزعت هيلاري كلينتون ترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الأمريكية بعدما فازت بعدد المندوبين المطلوب. وبهذا تكون كلينتون أول امرأة تُرشح من قبل حزب أمريكي كبير لانتخابات الرئاسة. كما انها اول سيدة اولى سابقة تترشح ايضا. وهنا حقائق لا تعرفها عن هيلاري..

اقرأ أيضاً: بالفيديو: راغب علامة يفقد أعصابه في مقلب رامز

اسمها الحركي Evergreen أو “دائمة النضارة”، فحينما كانت في البيت الأبيض زوجة للرئيس السابق بيل كلينتون كان يسميها جهاز الاستخبارات السرية Evergreen أو “دائمة النضارة”، بينما كان يسمي زوجها كلينتون Eagle “العُقَاب”.
وفازت كلينتون بجائزة “غرامي” الأمريكية، التي تقدمها الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم في الولايات المتحدة، عام 1997 عن أفضل كلمة أو أفضل ألبوم غير موسيقى. وكانت عن نسخة كتابها الصوتية “It Takes a Village”، الذي ركّزت فيه على تعليم الأطفال وتحسين ظروف حياتهم.

هيلاري كلينتون
ترشحت هيلاري كلينتون لانتخابات مجلس الشيوخ عن ولاية نيويورك في عام 2000، وفازت بالفعل، وأصبحت أول سيدة أولى تنتخب لمنصب عام.

وحينما تزوجت هيلاري رودهام زوجها الرئيس السابق بيل كلينتون في تشرين الأول عام 1975 لم تحمل اسمه. لكن بعد أن أدى زوجها اليمين الدستوية وأصبح رئيسا للولايات المتحدة بأسابيع أصبح اسمها هيلاري رودهام كلينتون. ولكن هي تفضّل هيلاري كلينتون.

وقالت كلينتون في عام 2014، للجماهير خلال المؤتمر الوطني لرابطة تجار السيارات الأمريكيين، الذي عقد في نيو أورليانز، إنها لم تقد سيارة منذ عام 1996، وإن واحدة من “مآسي” حياتها كشخصية عامة هو أنها لن تستطيع قيادة السيارة ثانية.

السابق
الحريري: الأسد أكبر ارهابي ويريد أن يشكر أسياده من إيران وحزب الله
التالي
كي لا تنهار جبهة الاستقلاليين في حربنا الافتراضية