«المستقبل» يتواصل مع ريفي

أشارت “الجمهورية” إلى أن مساحة ارتدادات نتائج الانتخابات البلدية توسّعَت وسُجّل تقدّم على خط العلاقة بين تيار “المستقبل” والوزير المستقيل أشرف ريفي، من خلال إعلان رئيس كتلة “المستقبل” فؤاد السنيورة أنّه على اتصال بريفي، مؤكّداً في الوقت نفسه انّ نتائج انتخابات طرابلس “قيد الدراسة المستفيضة داخل تيار المستقبل”.

وأكد النائب أحمد فتفت لـ”الجمهورية” أنه أيضاً على اتّصال بريفي، و”هنّأتُه في الانتخابات، وريفي مثلما يصف نفسَه هو حريريّ، لا خلافات معه على الأسُس بل اختلافات على التوجّهات، واليوم في طرابلس الخاسرُ الأكبر هو من كان يوهِم الناسَ بأنّه زعيم المدينة أي الرئيس نجيب ميقاتي، وأحد أسباب الخسارة أنّنا تحالفنا معه، والناس رفضَت هذا التحالف”.

وكان ريفي قد أهدى الانتصار في الانتخابات البلدية وفق “الجمهورية” بعد زيارته دار الفتوى “لروح الرئيس الشهيد رفيق الحريري وكلّ من يسير على هذه الطريق”. ووجّه تحية للرئيس سعد حريري قائلاً: “رمضان كريم وكلّ عام وأنت بخير، ولنَعد إلى المبادئ التي انطلقنا منها”. وأعلن أنّه ليس عضواً في تيار “المستقبل”، و”لكنّني مقاتل شرِس في وجه من يحاول إلغاءَ الحريرية السياسية”، مؤكّداً أن لا عودة عن استقالته من الحكومة.

وأكدت مصادر تيار “المستقبل” لـ”الجمهورية” انّ خطوط التواصل فتِحت مجدداً بين قيادة “المستقبل” وريفي، وأنّ الملف بيَد السنيورة “الذي يتولّى معالجة الموضوع، وهو على اتصال دائم مع ريفي بوسائل عدة، منها عبر أصدقاء مشتركين لم يتوقّفوا عن تبادل الرسائل بين الطرفين من حين إلى آخر”. ولفتت إلى أنّ “الرهان على التباعد بين ريفي و”التيار” يحمل الكثير من سوء النوايا، وأكثر ممّا يحتمل الحرصَ على العلاقة بين الطرفين. وإنّ القابلَ من الأيام سيوفّر المعطيات الكافية، والدخولُ في أيّ تفاصيل إضافية ليس أوانه بعد”.

قراءة “بيت الوسط”

وفي السياق، ذكرَت مصادر تيار “المستقبل” لـ”الجمهورية” أنّ القراءة النهائية للانتخابات البلدية، ولا سيّما في طرابلس ستكون مدارَ بحثٍ وتحليل نهائي في اللقاء المرتقَب في “بيت الوسط” والذي ينتظر عودة الحريري إلى بيروت في الساعات المقبلة بعد جولة خارجية قادته الى الكويت والرياض. وأوضحت أنّ الأجهزة المختصة التي شاركت في إدارة العملية الانتخابية شارفت على وضعِ تقريرها النهائي.

السابق
هدية «المقاومة» لنتنياهو
التالي
هكذا سيكون الطقس نهاية الاسبوع..