حرب: للاقلاع عن محاولات فرض رئيس ولن أناقش بعض أقزام السياسة

أكد وزير الاتصالات الوزير بطرس حرب في مؤتمر صحافي أن الانتخابات البلدية دلت على الاشتياق لممارسة الديمقراطية”، مطالبا بـ “وقف المناورات السياسية”، وداعيا إلى “العودة لأحكام الدستور والقبول بقواعد المنافسة الديمقراطية القائمة على الإنتخاب والإقلاع عن محاولات فرض رئيس للجمهورية”، كما طالب “أصحاب نظرية إجراء الإنتخابات النيابية قبل الرئاسية للحذر من توريط البلاد بمشروع لتدمير صيغته الميثاقية وسيدفع بلبنان نحو مغامرة مجهولة النتائج”.

وقال:”سقطت محاولة الإستئثار الطائفي ومصادرة قرار اللبنانيين من قوى حزبية تفرقها المبادىء الوطنية والديمقراطية وتجمعها ظروف انتخابية موقتة”، لافتا إلى “رفض اللبنانيين عموما والمسيحيين خصوصا الإصطفاف وراء المتصالحين الجدد”.

ولفت إلى أن “اللبنانيين تواقون للديمقراطية ولن أناقش بعض أقزام السياسة والسفهاء”، مشيرا إلى أن “قضاء البترون لن يكون مزرعة لبعض السياسيين وتنورين لن تخضع لأحد ولن تكون ضحية مناورات ولن تنجح محاولات تقسيمها”.

ورأى أن “محاولات البعض تدمير شرفات مداميك الكرامة في تنورين ما هي إلا دليل على فقدان الآداب والأعصاب وعلى الخيبة، وهناك اشتباك حول سد جنة وموقعه وشكله وآمل أن يوقف مجلس الوزراء هذا المشروع”.

السابق
(بالفيديو): أطفال في حزب الله يجرون مناورات عسكرية على مسرح مدرستهم
التالي
«المجلس الثقافي للبنان الجنوبي» يكرّم الشاعر محمد علي صادق