الاستحقاق «الطرابلسي» كان من حصّة «جنوبية»

انتهى الشهر الانتخابي بعدما أنجزت كافة مراحله على المحافظات الثمانية كان آخرها أمس الأول حيث أغلقت صفحة الاستحقاق على مفاجأة مدوية مع فوز لائحة ريفي على لائحة الائتلاف تابعهاموقع "جنوبية". إلى ذلك تناولت "جنوبية" قضية توقيف المحامي نبيل الحلبي.

الثنائية المارونية تسقط والثنائية الشيعية تترنح

جعجع وعون

مع انتهاء المرحلة الرابعة والاخيرة من الاستحقاق البلدي في محافظتي الشمال وعكار، طويت صفحة الانتخابات البلدية والاختيارية وبدأت القراءات السياسية لنتائج الإمتحان بعدما وقف اللبنانيون بوجه زعمات السلطة بكل فروعها وعبّروا عن رفضهم في صناديق الاقتراع وعن “تمردهم” على الأحزاب ولو كان بشكل جزئي في ظاهرة مستجدة عمت لبنان بمختلف مناطقه وطوائفه.

 

توقيف الحلبي غير قانوني ووقفة تضامن أمام الداخلية اليوم

نبيل الحلبي

بجرم القدح والذم، وبقضيتين مرفوعتين من وزير الداخلية نهاد المشنوق، ومن مدير مكتبه ماهر أبو الخدود، داهمت عناصر قوى الأمن الداخلي صباح اليوم منزل المحامي نبيل الحلبي وتمّ اعتقاله.

 

الميلشيات تجهز على الجامعة اللبنانية

الجامعة اللبنانية

تطحن اللغة الميلشياوية كل مفاصل الجامعة اللبنانية بحيث يعتبر بعض الشبان الممثلين لاحزابهم داخلها أنهم قادة الجامعة وزعمائها. ويفرض أولئك الشبان سلطتهم على الطلاب والأساتذة والمدراء وتستمر للآن عملية تهميش وتصغير وإخضاع لقرارات إعتباطية تسيء لحرم الجامعة.

 

تسونامي ريفي يجتاح طرابلس.. وحرب وحبيش زعامتان راسختان

اشرف ريفي

انتهى الشهر الانتخابي الطويل، وطويت صفحة الانتخابات البلدية والاختيارية على تأكيد الخيار الديموقراطي لدى اللبنانيين الذين أكدوا رفضهم تأجيل الاستحقاقات الدستورية وعبّروا عن رفضهم في صناديق الاقتراع. وقد خلطت الانتخابات كل الأوراق والتحالفات وجمعت المتناقضات.

 

اعتقال المحامي «نبيل الحلبي» والتهمة…

نبيل الحلبي

على ما يبدو أن الخلاف بين وزير الداخلية نهاد المشنوق ومدير مؤسسة لايف المحامي نبيل الحلبي إلى أقصاه وذلك بعدما أقدم عناصر من قور الأمن على توقيف الحلبي بطلب من الوزير بتهمة القدح و الذم.

 

من خلاصات الانتخابات البلدية: «لا» في وجه الأحزاب.. #كلّن

علي الامين

الانتخابات البلدية أسقطت استعلاء الأحزاب ومذهبيتها، كما أظهرت فشل هؤلاء جميعًا ضمن حاضنتهم. الانتصار البلدي ليس دليل انتصار وسلطة نسبة التصويت المتدينة وحدها من اعترضت وتمردت.

السابق
بدء الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة وبو صعب تفقد ثانوية ضهور الشوير
التالي
الطقس غدا مشمس وارتفاع في الحرارة