لائحة التوافق الطرابلسية: تشريع المرآب باستبعاد معارضيه‏

نقلت مصادر متابعة للملف البلدي لـ”جنوبية” أنّه قبيل الإعلان عن لوائح طرابلس، لوحظ غياب أحد أبرز نشطاء المجتمع المدني من لائحة التوافق والتي كان يفترض أن يطرح عليها أسماء أشخاص مستقلين من المجتمع المدني.
و من أبرزهم الإعلامية والناشطة ناريمان شمعة، الناشط عمر الطرطوسي، الناشط محمد تامر، وهؤلاء الثلاثة قد عرف عنهم قوة الشخصية والمعارضة لمشروع المرآب والمشاريع المعارضة لمصلحة المدينة.
الإعلامية ناريمان شمعة وفي تصريح لـ”جنوبية”، قالت “بالنسبة لي لم أكن مرشحة ولكن كثر قد طلبوا مني ذلك، وفي اليوم الأخير تزايد ضغط الأصدقاء الذين طلبوا ترشحي لأكون في الداخل لأجل متابعة المشاريع ورصد التمريرات”.

إقرأ أيضًا: التوافق الطرابلسي ينهي الإنتخابات البلدية ويكشف المجتمع المدني
وأضافت “أنا قمت بتقديم الطلب وترشحت بالفعل ولكن لم أجد أنّي أريد أن أكون في البلدية وفي اليوم التالي قد سحبت طلبي”.
وفيما يتعلق بطرح اسمها على لائحة التوافق ثم سحبه، علقت “أنا قد سمعت أيضًا أنّ اسمي قد طرح على اللوائح السياسية لشعبيتي ولكن بعض الأشخاص قد وضعوا فيتو على اسمي لمعارضتي لعدة مشاريع تضر بالمدينة، فمن الممكن أنّه تمّ طرحي واستبعادي ولكن لم يصلني هذه الطرح ولم يحصل بشكل مباشر”.
وأردفت “أنا قراري كان الترشح على لوائح المجتمع المدني، ولكن اللوائح التي طرحت من قبلهم (مش ظابطة ولا راكبة)”.

أما الأستاذ عمر الطرطوسي فأكد لنا بدوره أنّ اسمه كان مطروح بقوة في لائحة التوافق و من ثم تم العزوف عنه، ممّا يشير لاعتراض من أحد التيارات على تسميته، مؤكدًا أنّه في أيّ لائحة كانت هو مرشح المجتمع المدني لا مرشح الطبقة السياسية.
وعن الجهة التي قام بتسميته دون أن تنجح في الاستمرار به، قال “أشكرها وأثمن جهودها لإيصالي”.

إقرأ أيضًا: الانتخابات البلدية في البيرة – عكار: محاصصة وكيدية و «بكوات»

في هذا السياق ترددت معلومات في أوساط الانتخابات البلدية عن نيّة طرطوسي لتشكيل تكتل مدني للمراقبة والمحاسبة يضم أسماء معروفة من الشباب المثقف والناشط ومن الممولين اللبنانيين المغتربين.
ومع أنّ طرطوسي رفض الخوض في هذا الموضوع معلقًا “كل شي بوقته حلو” إلا أنّ الحديث بشأنه ما زال قائمًا في الأروقة البلدية.

آخر تحديث: 21 مايو، 2016 7:18 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>