تحقيقات تكشف تواطؤ «المقاومين» لسرقة مشاعات الجنوب

في سلسلة من التحقيقات أثار موقع "جنوبية" فضيحة سرقة المشاعات في جنوب لبنان، هذا المشاعات التي تمّ سرقتها بتواطئ بين مخاتير ونافذين والبلديات وبغطاء سياسي من الثنائي حزب الله وحركة أمل. وقبل موعد الانتخابات البلدية في جنوب لبنان يعيد موقع "جنوبية" نشر هذه التحقيقات التي تثير فضيحة التعدي على الأملاك العامة والخاصة.

سرقة المشاعات في رب ثلاثين تعود الى الواجهة (1\2)

رب ثلاثين

تحقيق بعنوان «سرقة مشاعات في رب ثلاثين تعود إلى الواجهة» الذي كشف عن الحملة التي يقودها مجموعة من الناشطين داخل البلدة لتجميع تواقيع المتضررين من السرقات والمخالفات وقد طورت مجموعة من المتمولين والعقاريين والمسّاحين ورؤساء بلديات ومخاتير وموظفين في الدوائر الرسمية بملفات الإعتداء على الأملاك العامة والخاصة في بلدة رب ثلاثين، وهو ما دفع رئيس قلم النيابة العامة في بعبدا حسين بركات للإعداد لعريضة يجمع من خلالها تواقيع اهالي بلدة رب تلاتين من اجل فتح ملف مشاعات البلدة.

هؤلاء يا وزير المالية سرقوا 20 مليون $ من مشاعات رب ثلاثين (2/2)

رب ثلاثين

في مقال بعنوان “هؤلاء يا وزير المالية سرقوا 20 مليون $ من مشاعات رب ثلاثين” عرض التحقيق سرقة مشاعات بلدة رب ثلاثين وتوزيعها على بعض أزلام الأحزاب وأنّ “عدد الموقعين على عريضة الاعتراض بلغ 20 شخصا رغم انّ جميع اهالي البلدة مع هذه العريضة”. ونقل المقال أنّ احد ابناء قرية رب ثلاثين أن المشاعات سرقت من قبل محسوبيين على حزب الله وحركة أمل.

فساد عقاري؟ حقا؟ ماذا عن المشاعات التي سرقها المحازبون؟

مشاعات

تحقيق يكشف دور الأحزاب في استخدام المشاعات العامة بصورة غير شرعية واستغلال عملية مسح الأراضي بما يصب في صالح هذه القوى في مرجعيون وبنت جبيل والنبطية. انه لا حل الا ان تبيع الدولة هذه الاملاك، ففي لبنان ثمة مناطق مشاعيّة كثيرة كمناطق الاوزاعي وبئر حسن والرمل العالي جنوب العاصمة بيروت ولا تزال قضية سكان هذه المشاعات عالقة رغم انه تم تأسيس شركة “أليسار” لحلّ جزء من هذا الملف.

«جنوبية» تفتح ملفّ سرقة الأراضي مجدّداً

مشاعات

تحت عنوان “جنوبية تفتح ملف سرقة الأراضي” عرض هذا التحقيق انتشار الفساد في ملف المشاعات في لبنان والمحاذير التي تحيط بهذا الملف لما له محظورات تطال رموز رسمية ومهمة في الدولة اللبنانية بالإضافة إلى أسماء عائلات تشارك بسرقة المشاعات العامة في قرية بنت جبيل.

السابق
نهر الليطاني في خطر من جديد
التالي
المعارضة السورية: 80 ألف مقاتل إيراني في سورية