ابرز ما تناولته «جنوبية» بالأمس

تنوعت مواضيع موقع "جنوبية" بالأمس، بين متابعة نتائج الانتخابات البلدية في محافظة جبل لبنان، وتداعيات إغتيال القيادي في "حزب الله" مصطفى بدر الدين وعلاقته باغتيال الشهيد رفيق الحريري..

الانتخابات البلدية تهزّ تحالف «القوات – التيار».. وجونية لم تفضح عون

جعجع عون

شكّلت الجولة الثانية من الانتخابات البلدية والاختيارية في محافظة جبل لبنان، أمس، اختباراً حامياً للقوى المسيحية مجتمعة، في أول امتحان شعبي لـ”تحالف معراب” بين “التيّار الوطني الحرّ” و”القوات اللبنانية” الذي عجز عن تشكيل كاسحة في العمق المسيحي..

 

«حزب الله» vs. «الجماعات التكفيرية»: لا أكره الأساطير ولكن التَّؤائم

حزب الله داعش

في 14 الجاري نشر حزب الله بياناً يتهم فيه «الجماعات التكفيرية» باغتيال مصطفى بدر الدين. في ما يلي تعليق من وحي هذا الاتهام.

 

دماء حسين في صناديق اقتراع برج البراجنة.. فتّش عن الدولة!‏

عين السكة

لم يبرد بعد جثمان “بيتي”، ابنة ال 8 سنوات، ولم تدفن رصاصة الغضب التي أسقطت برأسها، فجريمة بيتي أنّها قد خرجت أمام منزلها فيما تمرّ جنازة لا تكتمل طقوسها إلا بالسلاح والفلتان وإحراق السماء برصاص الجهل والغباء.

صايغ: لم يكن هدف الكتائب في البلديات كسر تحالف عون – جعجع

بلديات

لم ينعكس “تحالف معراب” بين القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر داخل صناديق الاقتراع في العديد من القرى والبلدات المسيحية، فسقط شعار الاكثرية المسيحية في أول امتحان شعبي لتبرهن نتائج الانتخابات البلدية  في “جبل لبنان” تراجع الاندفاع الشعبي والاحتضان المسيحي الذي كان ابان اعلان هذا التحالف.

لائحة « الغبيري للجميع»: ضغوطات وتحريم وعراضات مسلحة واجهتنا

الغبيري للجميع

النتيجة التي انتهت إليها انتخابات الغبيري البلدية كانت مفاجأة لجهة الفارق الكبير الذي سجّل بين اللائحتين المتنافستين حيث نالت لائحة “الوفاء والتنمية” والتي يدعمها حزب الله حوالي 5500 صوت. فيما نالت اللائحة المستقلة المنافسة الغبيري للجميع حوالي 1500. فما هو سبب هذا الفارق الكبير؟ وما هي الضغوطات الهائلة التي تعرض لها منافسو لائحة الثنائي الشيعي؟

الأوهام القاتلة

رفيق الحريري

الشهيد رفيق الحريري كان يقدّم مبدأ الشراكة في العلاقة مع النظام السوري فاغتالوه، واليوم حزب الله بعد عماد مغنية تمّ اغتيال بدر الدين والاثنين في الميدان السوري، فهل يدرك الحزب أنّ شريكه قاتلًا؟

 

الإندبندنت: ايران تتهم السعودية باغتيال الحريري.. وبدر الدين قتل وسام عيد

الحريري الاسد

أشار الصحافي الشهير روبرت فيسك في مقال نشرته صحيفة “إندبندنت” البريطانية، أنّه “بعد اغتيال مصطفى بدر الدين لن نعرف إذا ما كان اغتيال الحريري هو الدافع السعودي للقضاء على نظام الأسد”.

المفتي الشهيد… تجرأ على الوصاية فاستبيح دمه

المفتي حسن خالد

يوم الثلاثاء، 16 أيار 1989، تاريخ لن ينساه اللبنانيون عامة والمسلمين خاصة، هو تاريخ اغتيال مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ حسن خالد، ربما من اغتاله هي ذات الجهة التي اغتالت فيما بعد رفيق الحريري وسائر شهداء ثورة الأرز.

جو معلوف: سقط حيث لم يسقط الآخرون!

جو معلوف وعماد الريحاوي حكي جالس

مقدمة أفلاطونية تحت عنوان “نجرؤ حيث لا يجرؤ الآخرون”، وتأكيد أنّ القناة لا مشكلة لديها باستضافة عماد الريحاوي للمرة الثانية، لا سيما أمام كلام بعد وسائل الإعلام التي تعمل خدمة لبعض الأجهزة عن معرفة أو دون معرفة، هكذا استهل مايستر المؤسسة اللبنانية للإرسال حلقته.

ريما فقيه تعتنق المسيحية وتتزوج في بكركي في حفل مهيب

ريما فقيه

احتفلت ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية السابقة، اللبنانية ريما فقيه يوم أمس الأحد بزفافها على الموسيقي العالمي وسيم صليبي، في العاصمة اللبنانية بيروت، وسط حضور شخصيات هامة وعدد كبير من أصدقائهما.

 

«شو بدي من البلدية» صفحة لترشيد البلدية ومحاسبتها

البلدية

تحت عنوان “شو بدي من البلدية”، اسس ناشطون من الشمال يتقدمهم الإعلامي عمر السيد والناشطة ريم الأيوبي والناشط ناصر كبّارة صفحة فيسبوكية تتحدد من خلالها مطالب الناس واحتياجاتهم ضمن أطر المهام المناطة بالمجلس البلدي.

السابق
مصطفى مغنية يخلف خاله وأباه في أمن «حزب الله»
التالي
نتائج انتخابات جبل لبنان تظهر تراجع تأثير الأحزاب