مقدمات نشرات الاخبار التلفزيونية المسائية ليوم السبت 14-5-2016

مقدمات نشرات الاخبار التلفزيونية المسائية

نشرة اخبار الـnbn

المقدمة:

ساعات من التحقيقات كشفت هوية منفذي الاعتداء على حزب الله قرب مطار دمشق الدولي، الحزب اكد ان الانفجار الذي ادى الى استشهاد القائد المقاوم مصطفى بدر الدين ناجم عن قصف مدفعي قامت به الجماعات التكفيرية المتواجدة في تلك المنطقة.

الاستهداف ليس الاول من نوعه والمقاومة قدمت شهداء ولا تزال في مسيرة مواجهة الارهاب سواء التكفيري او الاسرائيلي، ومن هنا جاء تأكيد الحزب على العزم والارادة والتصميم على القتال ضد العصابات الاجرامية التي باتت رأس حربة المشروع الصهيوني .

في لبنان انشغال بالمحطة الانتخابية الثانية غدا في جبل لبنان ما يقارب 900 الف ناخب سيشاركون في اقضية ستة تتوزع فيها الحسابات ما بين السياسية والعائلية وتتنوع التحالفات وتخلط الاوراق، فلا يثمر تفاهم العونيين والقواتيين في جونيه ولا جبيل ولا الحازمية ولا الحدث .

سباق على البلديات تحسم نتائجه الساعات المقبلة، ام المعارك في عاصمة كسروان التي ربطت نتائجها مسبقا بنسب التمثيل، من يفوز ؟ اذا كانت عروس البقاع زحلة خذلت النسب

فيها الجميع فان المقياس للاحزاب المسيحية هي جونية، ومن هنا ياتي سعي التيار الوطني الحر لتحقيق فوز تسعى اليه القوات ايضا بعدما منعت جبيل الاحزاب من تسجيل اي نقطة .

في المتن، بلديات لا زال ملك لعبتها الرئيس ميشال المر كما بدا في تشكيل اللوائح، فيما يتسابق العونيون في حدث بعبدا ويشد الحزب الديمقراطي الهمة في الشويفات بعد حث الاشتراكيين بالتزكية انتخابات مدينة عالية.

اما الشوف فلعبة الديمقراطية مفتوحة وصولا الى الدامور حيث الحماوة في اعلى درجاتها .

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة أخبار المنار

المقدمة:

انتهى التحقيقُ، وما انتهت القضية.. بل بدأَ حسابُ الدمِ الكبير، كسيلٍ سيَجرفُ اوهامَ التكفير..

القائدُ الشهيدُ مصطفى بدر الدين ، ارتقى بقصفِ الجماعاتِ التكفيريةِ على مركزٍ للمقاومةِ قربَ مطارِ دمشق..

هذا ما اثبتتهُ التحقيقاتُ بحسبِ بيانِ حزبِ الله، وما ستُثبتُهُ الايام، عزمُ المقاومينَ وتصميمُهم على تنفيذِ الوصية، بمقارعةِ تلك العصاباتِ الاجراميةِ والحاقِ الهزيمةِ بها، ومن ورائها المشروعُ الاميركيُ الصهيونيُ الذي اتخذَها راسَ حربةٍ في معركتِه ضدَ المقاومةِ ورجالِها، والامةِ ومقدساتِها..

دمٌ مقدسٌ لقادةٍ ومجاهدينَ من زمنِ الطلقةِ الاولى الى طلقاتِ النصرِ الاكيد، في معركةٍ يقدَّمُ فيها كلُّ غالٍ وثمين، لتبقى الامةُ مطهَّرةً ممن ارتُزِقَ لتشويهِ دِينِها الحنيف، ولتضييعِ البوصلةِ عن فلسطين..

فلسطينُ التي تُحيي ذكرى النكبة، في زمنِ اُمَّتِها المنكوبةِ ببعضِ متزعمِيها، لن تستسلمَ للواقعِ المرير، ولن تُتركَ وحيدةً بينَ اوراقِ المقامرين، العابثينَ بمصيرِ الامةِ وخيراتِها.. فمقاومةٌ قدَّمَت خيرةَ قادتِها شهداء، سيبقَى سيفَها المسلولَ ذُو الفقار، ولن يكونَ في زمانِها نكبةٌ جديدة، وشواهدُ الايامِ كفيلة..

.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة أخبار الجديد NTV

المقدمة:

حربُ الجبلِ غداً بأوراقٍ بلدية ستةُ أقضيةٍ إلى معاركَ حزبيةٍ وعائليةٍ ضاريةٍ تتقدّمُها جونية عاصمةُ الحلا من خليجيها المُذهَّبِ إلى أعاليها الساحرة من الساحلِ إلى الجرد كلُّ التسيماتِ حَضرتْ للغد جنرالاتٌ تلعبُ الانتخابات ظهيرَ أيمنٍ وأيسر مِن فؤاد شهاب إلى ميشال عون وشامل روكز مَن لم يَلتق ِالأحزاب وافاها مِن زاويةِ الحلفاء وفي كسروان أمطرَت أموالًا وهو ما دَفعَ العبدَ الفقيرَ ميشال عون إلى زيارةِ جونية للمرةِ الأولى منذُ عامِ ألفينِ وخمسة وإعلانِ أنّ المعركةَ أصبحت لِلأسفِ قِصةَ مال لكنّ جونية لن تُباع

لكنّ وقائعَ تقولُ إنّ كلَّ مَن حَضَرَ السوقَ الانتخابيةَ مِن أهلِ السلطةِ تحديدًا باعَ واشترى وإنّ مَن يدعمُه التيارُ المرشّح جوان حبيش اعتَرف على الهواءِ بأنّه يَشتري أصواتاً ما عُدَّ إخباراً

للقضاء في هذهِ الانتخابات يُصبحُ تحالفُ عون جعجع أقربَ إلى التنافسِ فيما يقارعُ الجنرال خُصوماً هُم أولادُ جونية التارخيونَ وعائلاتُها كآل الخازن والبون وأفرام تسبحُ بقيةُ الأقضيةِ في تياراتٍ متداخلة جنبلاط ليس بأفضلِ أحوالِه الانتخابيةِ وسَطَ حَيرةٍ وبحرِ تناقضاتٍ يَدفعُه إلى شواطىءِ المجتمعِ المدَنيّ فيدعمُهم حيناً وينكفِئُ إلى العصبيةِ الحزبيةِ في أغلبِ الأحيان وقد وجدَ جنبلاط أنّ خصمَه الأرسلانيَّ التاريخيَّ قد عادَ مِن بوابةِ الانتخابِ وإن هادنَه في السياسة وقدِ اكتَشف زعيمُ التقدّمي أنّ مَن رَمى الديناميت في حاصبيا قبل أيامٍ هم ثلاثةُ أشخاصٍ تابعينَ للنائب طلال أرسلان واعتَرفوا بذلك أمامَ النيرانِ الانتخابية وَحدَه أبو البلديات ميشال المرّ يدُه في الماء وهو ضِمنَ عِشرينَ بلديةً في المتنِ الشَّماليِّ إلى الآن وبالتزكية قبل أن يدخُلَ في معركةِ الغد وعلى خريطةِ الجبل هناك الضاحيةُ الجَنوبية البُقعةُ الوحيدةُ على هذهِ الأرض التي تمسحُ بُقعةَ دمِها وتنطلقُ إلى غدِها الضاحيةً الولّادةُ تشيّعُ بالأمس لتنتخبَ غداً تضعُ أوراقَها البلديةَ في الصُّندوقة وتودّعُ حقيقةَ اغتيالِ القادةِ في صُندوقِ الأمانةِ العامةِ لحزب الله الذي أعلن اليوم أنّ اغتيال الشهيد مصطفى بدر الدين قد جرى بقصفٍ مِدفعيّ نفّذتْه المجموعاتُ التكفيرية وهو ما نفَتْه المعارضةُ السوريةُ اليوم غموضُ الاغتيال كغموضِ رجلٍ عاشَ خلفَ كلِّ الحقائق والتي قد يكشِفُ جُزءًا منها الأمينُ العامّ لحِزبِ الله السيد حسن نصرالله في تأبينِ بدر الدين يومَ الجُمُعة وجمعة الضاحية يسبقها أحد الاقتراع

فكيف تستعد منطقة الشهيد الى يومها الابيض بعد سواد الحداد.

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة أخبار المؤسسة اللبنانية للإرسال LBC

المقدمة:

يخوض جبل لبنان بعد ساعات من الان معركة سياسية بامتياز ستفصل تحت عباءة البلديات، ففي جبل لبنان التحدي الفعلي الاول لتحالف معراب الذي سيكون على المحك في اكثر من مدينة.

وفي جبل لبنان ايضا معارك شرسة بين الكتائب من جهة والتحالف العوني القواتي من جهة ومعارك لا تقل شراسة بين الاحرار والقوات وبين الاشتراكي والجماعة الاسلامية وصولا الى المواجهة المفاجئة بين الارسلانيين والجنبلاطيين في الشويفات.

من قلب هذه المعارك برزت جونية حيث التحدي الكبير الذي فرض حضور العماد عون الى ما سماه القاعدة التي انطلق منها والتي يحاول البعض شراء كرامتها ،عندما تنتهي جولة الغد ويخفت صوت المعركة سيتذكر كل اللبنانيين ان ما ينتظرهم اهم بكثير من البلديات من الرئاسة الاولى الى عمل المؤسسات الى معضلة المصارف والمتطلبات الدولية .

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ

OTV

نشرة أخبار الـOTV

المقدمة:

عند اي استحقاق، يقف المرأ امام خيارين… خيار اول، يتحكم فيه منطق الاسترخاء والخمول، يجعل الانسان يعتبر ان حجم الاستحقاق متواضع، ولا يستحق العناء الكبير… فيستخف بكل شيء، ويهزأ من كل شيء، ويتصرف كالمستقيل من واقعه، والمفرِّط بواجباته، وحقوقه… اما

الخيار الثاني، فيتحكم فيه منطق التقدم والاقدام، يجعل الانسان يرى في كل استحقاق فرصة، مهما صغر حجمها، وداقت رقعتها… اهل جبل لبنان امام هذين الخيارين غداً… فاما ان يواجهوا الصناديق بلامبالاة، فيتركوا صوتهم خارجها. وحينها، لا نفع لكل اصوات الامتعاض والاعتراض التي قد يرفعونها طيلة ست سنوات مقبلة… واما ان يشكل الانتخاب فرصة للتعبير عن رأي مسلوب منهم، وارادةِ تغيير لا تتحقق الا عبرهم وعبر صوتهم، وقدرةِ اصلاح لا تكتمل الا بمشاركتهم… غداً، موعد لا يتكرر كل يوم، موعد لرفض منطق الابتزاز، واسقاط سلطات المال والتسلط… موعد لاستعادة كلمةٍ حق، والحفاظ على كرامةٍ لا يمكن التفريط بها… وبين معركة من هنا، وتوافقٍ من هناك، تبقى جونية ببلديتها قبلة انظار استحقاق الغد… العاصمة المارونية امام تحدٍ كبير…. فدوماً يقال: “شو هم جونية من هدير البحر”…. وغداً سيقال، “شو هم جونية من هدر المال”… البداية اذا من معركة جونية التي اكبها العماد ميشال عون الليلة بزيارة لمكتب لائحة كرامة جونية.

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة المستقبل

المقدمة:

الساعات الاربع والعشرين بعد مراسم دفن القائد العسكري راس التركيبة الميدانية لحزب الله في سوريا مصطفى بدر الدين فتحت المجال لمزيد من الاسئلة حول كيفية سقوطه على الرغم من البيان الصادر عن حزب الله.

فالبيان الذي قال نائب الامين العام للحزب الشيخ نعيم قاسم انه سيجيب على كل الاسئلة لم يتمكن من الاحاطة بكامل جوانب ما حصل.

فالانفجار لم تتضح طبيعته وان تحدث البيان عن ان مقتل بدر الدين جاء عبر قصف مدفعي للجماعات التكفيريّة، في وقت نفى المرصد السوري لحقوق الانسان رواية الحزب واعتبرها غير صحيحة مؤكدا ان المنطقة لم تتعرض لاي قصف خلال الأيام الماضية. والسؤال الاساس هل سيتكمن الامين العام للحزب السيد حسن نصر الله ان يزيل الغموض والشكوك التي علقت في اذهان الناس وفي عقول الخبراء العسكريين في كلمتة المرتقبة الجمعة المقبل في ذكرى اسبوع بدر الدين.

في اي حال فان حزب الله الغارق في حيثيات خسارته لقائده الميداني كان قد شن هجوما على المصرف المركزي في ضوء التزامه بالاجراءات الاميركية فجاءه رد من جمعية المصارف التي اكدت أن التزام المصارف بالقوانين اللبنانية والمتطلبات الدولية بما فيها تطبيق العقوبات، هو من المستلزمات الضرورية لحماية مصالح لبنان والحفاظ على ثروة جميع أبنائه وعلى مصلحة كل المواطنين والمتعاملين مع المصارف.

انتخابيا، احد جبل لبنان ينطلق غدا وسط حماوة لافتة على امتداد الاقضية الستة. ومن الاماكن التي سشتد فيها المنافسات الغبيري وجونية والحدث وسن الفيل ودير القمر.

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ..ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة أخبارMTV

المقدمة:

الانتخابات البلدية على سخونتها ظاهرة نزهة يتعرف عبرها اللبنانيون الى خصال ديمقراطية بدأت تمحى من ذاكرتهم الجماعية كمواطنيين في جمهورية تستقيم هذه الصورة لان الاستحقاق البلدي يجري والبلاد على صفيح ساخن بفضل تضييق الحصار الاميركي المالي على حزب الله والذي يتجاوز بخطورته على الاستقرار الخطورة التي نجمت عن سعي الحكومة السنيورية ذات خامس من ايار من عام 2008 الى وضع يدها على شبكة اتصالات.

والسؤال هل يعتبر الحزب الحكومة السلامية اميركية فيهاجمها؟ ام يتفهم ضعف قدرتها امام الة العقاب المالية لواشنطن فيتصرف بعقل بارد، كما فعل عندما لم يتهم اسرائيل باغتيال بدر الدين كي لا يلزم نفسه الرد عليها امنيا في ظرف اقليمي غير مؤاتي.

في السياق لفت موقفا اسرائيل والفصائل السورية المعارضة النافي بتورطهما في الاغتيال .

في الانتظار لبنان الذي نجح بابعاد النار السورية عن ارضه يخشى ان تاتيه الصفعة من بوابة المصارف اللهم ابعد هذه الكأس .

__________________________________________________________

السابق
«قلبي برج البراجنة»: نتعرض لضغوطات وشعار «المقاومة» يغطي «الفساد»
التالي
أسنان بدر الدين والأيروتيك وعزوز بين نديم قطيش وحسن عليق..