شمعون وعدوان يختبران وزنَيهما في دير القمر

تكتسب المعركة البلدية في دير القمر وفق “الحياة” أهمية خاصة، إذ تدور بين رئيس حزب “الوطنيين الأحرار” النائب دوري شمعون وبين عضو كتلة “القوات اللبنانية” جورج عدوان اللذين يدعمان اللائحتين المتنافستين الأولى برئاسة فادي حنين وتحظى يتأييد شمعون والوزير السابق ناجي البستاني والثانية برئاسة السفير السابق ملحم مستو وتلقى تأييد عدوان و”التيار الوطني الحر”.

ومع أن شمعون وعدوان وفق “الحياة” هما من دير القمر وكانا فازا بمقعديهما النيابيين على اللائحة التي يتزعمها رئيس الحزب “التقدمي الاشتراكي” النائب وليد جنبلاط، فإن للمعركة البلدية نكهة خاصة يراد منها اختبار الأوزان، خصوصاً أن شمعون يعترض على ترشيح رئيس “حزب القوات” رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون لرئاسة الجمهورية وكان في عداد النواب المستقلين في 14 آذار ممن تعرضوا لاعتراضات مباشرة وغير مباشرة من “القوات” لخروجهم عن الخيار الرئاسي لجعجع ورفضهم مراعاته في خياره هذا.

وبالنسبة الى حزبي “الكتائب” و”التقدمي”، فلم يحددا بحسب “الحياة” حتى الساعة موقفيهما من اللائحتين المتنافستين وإن كان شمعون يتهم أنصار جنبلاط بتأييدهم تحالف “التيار الوطني الحر” و”القوات” في البلدة، لكن “اللواء” لفتت إلى أنه جرت مصالحة بين شمعون مع الوزير السابق ناجي البستاني لإدارة معركة انضم إليها حزب الكتائب في مواجهة تحالف “القوات” و”التيار” والتي يرعاها عدوان.

–          أمل شمعون بأن “تجرى الانتخابات البلدية في دير القمر بكل روح رياضية، والذي ينال أصواتاً أكثر يفوز”، نافياً “التحالف مع التيار الوطني الحر”، ومؤكداً أنه “موجود في الوسط تاركاً الحرية للناخبين”. وعن تشكيل لائحة من “التيار” و”القوات” ضده، قال أن “هذا التصرف لم يفاجئه وكان منتظراً، لأنهم لا يأخذون في الاعتبار سوى مصلحتهم”.

السابق
هذه أبرز المواضيع التي تناولتها «جنوبية» أمس
التالي
حرب يعطي الإذن لملاحقة يوسف