جنوبية في 24 ساعة

طغى ملف "الانتخابات البلدية" على مجمل مواضيع "جنوبية" أمس، ومع اقتراب موعد استحقاق جبل لبنان تم تسليط الضوء على اللوائح المعارضة لـ"الثنائية الشيعية" في الضاحية الجنوبية.

بيروت صوّتت للبلدية سياسيا…وطائفيا!
بيروت

رغم كل الجهود الي بذلتها القوى السياسية والمجتمع المدني ورغم كل الحديث عن التغيير واحتمال احداث خرق بالانتخابات البلدية ببيروت ما قدروا كل المرشحين اقناع أكتر من 20% من البيروتيين أنو ينزلو وينتخبوهن، لأنو ال80 % الباقيين ما بدن ينتخبو.

 


التعثّر البلدي يغلب…والقوات والتيار نحو معارك بلدية‎

جعجع عون

تستعد مناطق محافظة جبل لبنان لخوض غمار الجولة الثانية من الانتخابات البلدية والاختيارية الاحد المقبل، وسط تعثّر الاتفاق السياسي بين “التيار الوطني الحر” و”القوات اللبنانية” في عدد من البلدات.

 


حزب الله المتفوق برًا وبحرًا وجوًا… استولى على بريتال!

بريتال

لأوّل مرة منذ 18 عامًا، قرر حزب الله دخول المعترك البلدي في بريتال، و “زيّ ما هي” وعلى الرغم من “فرط” تحالف الثنائية الشيعية في هذه البلدة وانسحاب الحركة من التحالف البلدي، تمكنت لائحة “التنمية والوفاء لشهداء بريتال” المدعومة من الحزب من تحقيق فوز كامل في الانتخابات البلدية وبفارق لا يستهان به من الأصوات.

 


البرلمان الإيراني يوسّع للمرأة على حساب رجال الدين‎

البرلمان الإيراني

البرلمان الإيراني المنتخب حديثا، يعكس تبدل مزاج الناخب الإيراني، بعد مرور أكثر من ثلاثة عقود على تجربة حكم رجال الدين، وقد سجلت نتائج الدورة الثانية للانتخابات التشريعية، معطوفة على نتائج الدورة الأولى، تراجعا كبيرا في حضور رجال الدين في البرلمان العاشر…

 


قضية سامر واليسار الـ«فالصو»

اليسار

كلمة فالصو هي اصطلاح شائع عن الذهب المزيف، قيمته أقل بكثير من قيمة الذهب الحقيقي و إن كان له نفس اللون، هي طبعا إشتقاق معرب من الكلمة الانجليزية False بمعنى خطأ او غير صائب.

 


الاعتراض الشيعي يفرض معركة بلدية قاسية على حزب الله في الضاحية الجنوبية‏

الضاحية الجنوبية

افتتح الشهر الانتخابي مع محافظتي بيروت والبقاع بانتظار استكمال باقي المحافظات، ولكن يبدو أنّ المرحلة الأولى ستغير الواقع السياسي الذي يعيشه اللبنانيون منذ 2005، وخصوصًا مع قدرة المجتمع المدني والمستقلين على إثبات وجودهم.

آخر تحديث: 12 مايو، 2016 11:11 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>