برشلونة على بعد خطوة من اللقب.. والأتليتي «يتوقف»

رفض برشلونة التخلي عن صدارة الدوري الإسباني في الأمتار الأخيرة وسحق ضيفه وجاره إسبانيول 5- صفر أمس (الأحد) ضمن الجولة ما قبل الأخيرة، ليصبح على بعد خطوة واحدة من تحقيق اللقب، فيما واصل ريال مدريد مطاردته في الوقت الذي توقف فيه جاره أتلتيكو عن المنافسة.

وسيكون بوسع برشلونة التتويج باللقب إذا فاز خارج أرضه على غرناطة المتعثر في الجولة الأخيرة يوم الأحد المقبل.

وأصبح رصيد برشلونة 88 نقطة من 37 مباراة ويتقدم بنقطة واحدة على غريمه ريال مدريد الذي فاز 3-2 على فالنسيا وقفز للمركز الثاني.

وتراجع أتليتيكو مدريد إلى المركز الثالث برصيد 85 نقطة بعد خسارته المفاجئة 2-1 أمام ليفانتي لتنتهي آماله في الفوز باللقب.

كانت البداية قوية لبرشلونة، إذ افتتح نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الأهداف باكراً عبر كرة ثابتة، لتتوالى الأهداف في شوط المباراة الثاني بفضل نجومية لويس سواريز الذي سجل هدفين (52، 61) ليضيف رافينها الهدف الرابع قبل ربع ساعة من نهاية المباراة، قبل أن يأتي الخامس بواسطة النجم البرازيلي نيمار.

وفي «سانتياغو بيرنابيو» كان ريال مدريد على وشك التفريط في رحلة مطاردة برشلونة، وذلك بعد انتزاعه فوزاً صعباً من أمام فالنسيا بثلاثة أهداف في مقابل اثنين، جاءت أهداف أصحاب الأرض بواسطة رونالدو (26، 58) وبنزيمة (42)، فيما سجل لـ«الخفافيش» رودريغو (55)، غوميز (81).

(مدريد – الحياة)

آخر تحديث: 9 مايو، 2016 8:04 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>