وقفة تضامنية في صيدا مع اهالي حلب وقطاع غزة

حلب

نظمت “الجماعة الاسلامية” و”هيئة العلماء المسلمين” في لبنان اليوم، بعد صلاة الجمعة وقفة تضامنية مع الشعبين السوري والفلسطيني تحت شعار “غزة العزة وحلب الشهباء جرح واحد”، استنكارا لما يجري في مدينة حلب، وكذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في فلسطين المحتلة الذي يتعرض للاعتداءات الصهيونية، وذلك عند ساحة الشهداء في مدينة صيدا بمشاركة علماء ومشايخ وحشد من ابناء المدينة والنازحين السوريين.

ورفع المشاركون اعلام الجماعة الاسلامية ولافتات تستنكر “المجازر بحق الاطفال والنساء والعزل في حلب”، وتطالب المجتمع الدولي “التدخل الفوري لوقف المجازر والقصف”.

والقى المسؤول السياسي ل”الجماعة الاسلامية” في الجنوب الدكتور بسام حمود كلمة اعتبر فيها ان “ما يجري في حلب جريمة انسانية فوق الوصف”، داعيا “الذين تباكوا على ما جرى في فرنسا ونحن ندين ذلك، الى التباكي على ما يجري في حلب”، مشددا على “ان غزة العزة ستبقى تقاوم الاحتلال الصهيوني حتى تتنتصر”.

وتحدث امام مسجد الروضة الشيخ عبدالله البقري باسم “هيئة علماء المسلمين”، فدان “المجازر في حلب”، داعيا الى “امداد الصامدين بالسلاح”، متسائلا عن “الضمير العالمي الذي يشاهد بأم العين سيل الدماء ويلتزم الصمت”.

السابق
نصرالله: أدعو الجميع للالتزام بهذه اللوائح التي وضعناها والتصويت لها
التالي
الانهيار اللبناني في مرآة الانتخابات البلدية