فتفت : التوافق حول قانون الانتخاب يتطلب جهدا من الجميع

أحمد فتفت

اكد النائب احمد فتفت في حديث الى اذاعة “صوت لبنان 100,3-100,5″، “السعي الجدي من طرف واحد للوصول الى قانون انتخابي، فيما لا يزال بعض الافرقاء عند النقطة الأولى التي انطلقوا منها مثل حزب الله الذي يصر على الدائرة الواحدة مع النسبية او التيار الوطني الحر على الارثوذكسي”، معتبرا ان “الأمر يتطلب جهدا من كل الأطراف لكي نصل الى توافق سياسي”.

اضاف: “ان على الأحزاب ان يتقدموا بخطوات لمشاركة فعلية في القرار السياسي”، لافتا الى “الاصرار والالتزام بالقانون المختلط الذي وقعوه مع القوات اللبنانية والحزب التقدمي الاشتراكي”.

واكد فتفت ان “الجميع يريد قانون انتخاب انطلاقا من الطائف والدستور الا حزب الله الذي يريد قانونا يوافق مصالحه وتوازن القوى”، لافتا الى “ان المشكلة انه لم يعد مهتما بطبيعة النظام اللبناني بقدر اهتمامه بسيطرته الكاملة على الدولة اللبنانية”.

وتابع فتفت: “لقد ظهر حزب الله وكأنه يريد ان يناقش، ولكن عندما اخذ نوابه الكلام في الجلسة تبين انهم ما زلوا عند النقطة الأولى ويصرون على السيطرة على البلد عن طريق النسبية الكاملة، لأنها ستؤدي الى سيطرتهم في مناطقهم على كل المقاعد النيابية وسيكون شريكا مع الآخرين في المناطق الأخرى”.
اضاف: “لذلك رفضنا موضوع النسبية الكاملة، انطلاقا من موقف ديموقراطي طالما ان هناك سلاحا غير شرعي في البلد”.

وعن الانتخابات البلدية اكد فتفت “ان تيار المستقبل يسعى الى التوافق في كل الأمكنة الممكنة. وان من يحاول الخروج من لائحة البيارتة سيتحمل مسؤولية اي خلل في التوازن المسيحي الاسلامي في المدينة”.

السابق
موقع بشّار في تاريخ الاستبداد
التالي
خامنئي يمنع استيراد السيارات الأمريكية!